الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«إزالة الرموش وشحوب البشرة» أغرب صيحات الجمال النسائية عبر التاريخ

الإثنين 20/فبراير/2023 - 10:00 م
أغرب صيحات الموضة
أغرب صيحات الموضة

 

من المستحيل فعلًا تخيل بعض صيحات الموضة في الماضي، ولبعض الوقت لن تصدق بأن هناك من كانوا على قناعة بأن مثل تلك الصيحات هي عنوان للجمال، ولكن الأذواق البشرية تختلف عبر التاريخ.

وفي السطور التالية سنرصد أغرب صيحات الجمال للنساء عبر التاريخ..

 

 

شحوب البشرة


شهدت إنجلترا في القرن السابع عشر زيادة في الانقسام في الموضة. حيث أصبح الثديان من أبرز السمات التي حاولت النساء إظهارها. في الوقت نفسه، كان الشحوب الشديد يشير إلى الثروة والقدرة على البقاء بعيدًا عن الشمس، على عكس العمال.

ومن أجل زيادة شحوب البشرة بالغضافة إلى المساحيق على الوجه، كانت النساء ترسم عروقًا زرقاء على صدورهن لتقليد الجلد الشفاف.

 

بقع الجمال


في القرن الثامن عشر، اختفى المعيار السابق للمرأة ذات الوجه العاري، وبدأت النساء في ارتداء المكياج الثقيل. كما بدؤوا في ارتداء رقع الجمال، وهي قطع صغيرة من القماش يتم لصقها على الوجه.

لقد أتوا بأشكال عديدة، مثل النجوم والدوائر والمربعات، وكان لوضعهم على الوجه معنى محدد. على سبيل المثال، واحد من الفم يعني المغازلة، وواحد على الخد الأيمن يعني أن المرأة كانت متزوجة.

 

الأسنان القصيرة


خلال عصر النهضة، كانت "الجميلات" يمتلكن أساسيات معروفة جيداً. ارتفعت هذه القائمة في النهاية إلى 30 سمة مختلفة (محددة جدًا). كثير منهم مألوف لدينا مثل: سيقان طويلة، وركان عريضان، وخصر ضيق، ولكن أغربها كان الأسنان القصيرة!

 

تشكيل الجمجمة لشعب المايا


ابتداءً من حوالي 1000 قبل الميلاد، بدأت المايا القديمة في تعديل جماجم أطفالهم. حيث يظل رأس الطفل مربوطًا بلوح أو بأدوات مختلفة، مما يجبر الجمجمة على إعادة تشكيل نفسها. وهي ممارسة تم تطبيقها على الإناث والذكور.

 

إزالة الرموش


بالنسبة للنساء الأوروبيات خلال العصور الوسطى وعصر النهضة، لم يتوقف إزالة الشعر عند الجبهة. حيث أصبحت الرموش رمزًا للإفراط في الجنس، ولهذا كانت النساء يزيلن رموشهن تمامًا، الأمر الذي يبدو مؤلمًا للغاية بمجرد التفكير فيه.

 

الأرجل المطلية


بسبب نقص النايلون خلال الحرب العالمية الثانية، كانت الجوارب النسائية غير متوفرة. ولذلك ظهرت العشرات من منتجات الطلاء التي تهدف إلى تقليد مظهر النايلون في السوق.

وفقًا لطبعة عام 1942 من مجلة لايف، "عندما يتم تطبيقها بشكل صحيح لا يمكن للزوج الأكثر تدقيقًا من العيون الذكورية التمييز بين الأرجل المغطاة بهذه الطريقة والساقين في جوارب شفافة".

 

مشد الطلاق


يعتبر الكورسيه من أشهر الأمثلة على تعديل الجسم، فهو مصمم لخلق خصر صغير وثدي مرفوع. وفي القرن التاسع عشر، تطورت الكورسيهات لدعم الاتجاه الجديد للجمال، وهو انفصال الثديين.

وعُرف مشد الطلاق، بسبب وظيفته في فصل الثديين وخلق شق أوسع بشكل واضح.

 

الجبهة العريضة


صدق أو لا تصدق، أرادت نساء عصر النهضة الجبهة العريضة الخالية من الشعر، فإذا سبق لك أن نظرت إلى لوحات عصر النهضة وتساءلت عن السبب الذي يجعل المرأة تبدو غريبة جدًا، فأنت لست وحدك.

 كانت الجبهة الكبيرة المنحنية مؤشرًا مهمًا على الجمال، وكانت النساء ينتفن أو يحلقن خطوط شعرهن لزيادة حجم جبينهن.

 

الخصر الصغير


ذهبت النساء الإدوارديات للحصول إلى حد الألم في خطوط الموضة، وهذا عن طريق استخدام الكورسيهات للحصول شكل الساعة الرملية لأجسادهن. ومع ذلك، كان بعض الناس قلقين من أن الملابس الداخلية الضيقة تعيق عملية تنفس المرأة وتضع ضغطًا لا داعي له على أعضائها الداخلية.

ads