الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الأسنان السوداء والحواجب الملونة» أغرب صيحات الموضة في الصين القديمة

الإثنين 20/فبراير/2023 - 09:53 م
أغرب صيحات الموضة
أغرب صيحات الموضة في الصين

 

لقد تحولت معايير الجمال عبر التاريخ إلى العديد من الأشكال لدرجة أن بعض الصيحات الأكثر شهرة في الماضي مرعبة بشكل كبير، أو على الأقل تجلب المزيد من المتاعب..

 

الأسنان السوداء


إنه أمر لا يصدق، ولكنه واقعي. لآلاف السنين، كانت النساء في اليابان والصين يصبغن أسنانهن بمادة تجعلها سوداء، وخاصة بعد الزواج. واستمر هذا خلال القرن التاسع عشر، وكان رمزًا للجمال والالتزام الزوجي.

 

الأقدام الصغيرة


على الرغم من أن ربط القدم ربما يكون أحد أكثر أشكال تعديل الجسم شهرة، إلا أن أصوله في الصين غير معروفة، على الرغم من أن المؤرخين يعرفون أنه كان منتشرًا بين زوجات وبنات النبلاء بحلول القرن الثالث عشر.

عادة ما يبدأ ربط القدم عندما تكون الفتاة في سن الخامسة إلى السابعة، وكان يتألف من ضمادات قدميها بإحكام أثناء نموها، مما يتسبب في كسر عظام قدمها، والانحناء للأسفل ليلتقي بأصابع القدم وينحني تحت القدم.

 

الأظافر الطويلة لعبة في الصين


الصينيون لديهم تاريخ طويل مع الأظافر الطويلة، فقد حرص كل من الرجال والنساء بأسرة "تشينغ" الصينية على تطويل أظافرهم بطول يبلغ من 8 إلى 10 بوصات، وارتدت بعض النساء واقيات أظافر ذهبية لحماية أظافرهن غير المريحة إلى حد ما.

كان هذا للإشارة إلى أنهم أثرياء بدرجة كافية بحيث لا يحتاجون إلى العمل بأيديهم. وبدلاً من ذلك، كان عليهم الاعتماد على الخدم للقيام بأشياء مثل اللباس أو تناول الطعام.

 

النساء الصينيات القدماء وتلوين الحواجب


حظيت النساء الصينيات القدماء بفرصة الإبداع في حواجبهن. كانوا يرسمون حواجبهم بالشحم الأسود أو الأزرق أو الأخضر ويشكلونها وفقًا للاتجاه السائد في ذلك الوقت.

وفي وقت من الأوقات في عهد أسرة هان، كانت الحواجب المدببة بشكل حاد هي الأسلوب السائد. وفي وقت آخر، كان من المتوقع أن يكون لدى النساء حواجب قصيرة وعالية.

وكان أحد الأساليب يسمى "حاجب الحزن"، حيث يتم تقويس الحاجبين إلى أعلى في المنتصف تعبيراً عن الحزن.

 

أسرة تانغ والخدود الكبيرة


خلال عهد أسرة تانغ الصينية (618-907 م)، كانت النساء ذوات الأشكال الممتلئة الجسم، والوجوه المستديرة، والخدود الكبيرة، والجبهة العريضة تعتبر الأجمل.

ads