الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة البيئة تشارك في حملة «100 مليون شجرة» بطور سيناء (صور)

الجمعة 17/فبراير/2023 - 01:26 م
وزيرة البيئة تزرع
وزيرة البيئة تزرع شجرة

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في حملة تشجير ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لزراعة "100 مليون شجرة"، وزرعوا بعض الأشجار .


وضع حجر الأساس لمشروع مركز الصيد التعاوني

جاء ذلك خلال وضع حجر الأساس لمشروع مركز الصيد التعاوني بمدينة الطور بجنوب سيناء، وذلك في إطار جهود الدولة للحفاظ على الثروة السمكية وتطوير وحدات ومعدات وأدوات الصيد التقليدية وأيضا دعم الصيادين، وذلك بحضور اللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية وبعض قيادات الوزارتين والمحافظة.

55 ألف شجرة زيتون وليمون وهيبسكس

كانت مديرية الزراعة بجنوب سيناء، قد استقبلت 55 ألف شجرة زيتون وليمون وهيبسكس، وذلك في إطار مبادرة عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية 100 مليون شجرة، وبرعاية  وتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

 

وقال الدكتور محمد شطا، مدير مديرية الزراعة، إنه جرى توفير الأشجار بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، موجها خالص شكره وامتنانه لما ابدوه من تعاون واهتمام من أجل توفير الشتلات، كما وجه خالص الشكر للمحافظ لما يبذله من الجهد من أجل تطوير وتنمية وتجميل جميع مدن المحافظة.

استهداف 9900 موقع في أنحاء المحافظات

كانت المحافظات، قد بدأت العملعلى تنفيذ مبادرة المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، والتى تستهدف 9900 موقع في أنحاء محافظات الجمهورية على مساحة تصل إلى 6600 فدان صالحة لتكون غابات شجرية أو حدائق وتوفير الشتلات الزراعية اللازمة.

وتتابع وزارة التنمية المحلية، مع المحافظات أعمال زراعة الأشجار، حيث من المستهدف أن تساهم الوزارة في المبادرة بزراعة 79.7 مليون شجرة، فيما تستكمل وزارتا البيئة والإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة زراعة 20.3 مليون شجرة.


ads