الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«واتساب» تطلق ثلاثة تغييرات ضخمة لمستخدمي أندرويد «100 صورة في الرسالة»

الجمعة 17/فبراير/2023 - 04:39 م
ميزات واتساب
ميزات واتساب

أطلق تطبيق الرسائل والمكالمات الشهير "واتساب" بعض الميزات الجديدة والمثيرة للاهتمام لنظام أندرويد، ولكن يتعين على مستخدمي آيفون الانتظار للوصول إليها.


ميزة واتساب الجديدة

حيث تتيح الميزة الأولى لمستخدمي واتساب إرسال ما يصل إلى 100 صورة أو مقطع فيديو في وقت واحد في أي محادثة، مقارنة بـ 30 صورة أو مقطع فيديو فقط من قبل.





ويعني هذا أن مستخدمي واتساب لن يضطروا إلى الانتظار عند إرسال مجموعات كبيرة من الوسائط إلى الأصدقاء والعائلة من خلال التطبيق، ويمكن لمستخدمي أندرويد الآن تضمين أسماء وأوصاف أطول للمحادثات الجماعية وحتى تضمين تسميات توضيحية عند إرسال المستندات.



ويأتي ذلك بعد شهرين من طرح واتساب قدرة الأشخاص على إنشاء صور رمزية شخصية واستخدامها كملصقات وصور للملفات الشخصية، تمامًا كما هو الحال في فيسبوك، الذي تملكه شركة ميتا، حيث ستتمكنين من رؤية الميزات الجديدة عندما تضغطين على واتساب في متجر "جوجل بلاي"  متبوعًا بـ "ما الجديد".


الصور الرمزية على واتساب

ولكن مستخدمي أندرويد عليهم تحديث البرنامج قبل توفر الميزات الجديدة في واتساب، ولكن في الوقت ذاته يستطيع مستخدمو آيفون الآن إنشاء صور رمزية على واتساب.




ومن المحتمل أن يكون التأخير بسبب طرح أبل لنظام تشغيل محدث لإصلاح عيبين أمنيين في وقت سابق من هذا الأسبوع، بما في ذلك عيب ربما تم استغلاله بنشاط، وتطمح شركة ميتا حاليًا إلى تحويل فيسبوك ومنصات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى التابعة لها إلى "metaverse" ، وهي مساحة افتراضية مشتركة تضم صورًا رمزية لأشخاص حقيقيين.



ووفقًا لـميتا، فإن وجود الصور الرمزية على واتساب تهدف إلى تعزيز الخصوصي على النظام الأساسي، وكتبت الشركة في منشور بالمدونة "إرسال صورة رمزية هو طريقة سريعة وممتعة لمشاركة المشاعر مع الأصدقاء والعائلة"، وأضافت: "يمكن أن تكون أيضًا طريقة رائعة لتمثيل نفسك دون استخدام صورتك الحقيقية حتى تشعر بمزيد من الخصوصية."





ومن الجدير بالذكر أن واتساب بدأت مؤخرًا في منح المستخدمين خيار الاتصال بالتطبيق باستخدام "خوادم بروكسي"، وهي بوابات وسيطة بين المستخدمين وخوادم الويب التي تتيح لهم الاتصال بالإنترنت.


حيث تعمل الخوادم الوكيلة كبوابات بديلة بين المستخدم والإنترنت عندما يتم إغلاق طرق الاتصال والخوادم التقليدية أو قطعها، ويعد السماح لمستخدمي واتساب بالاتصال بالخوادم الوكيلة سيساعد المستخدمين على الاتصال في حالة قطع الإنترنت، كما شوهد مؤخرًا في إيران.



ads
ads