السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بالفحم والبخار» علاجات طبيعية للتخلص من المسام المسدودة في المنزل

الإثنين 20/فبراير/2023 - 10:46 م
هير نيوز


تعتبر المسام المسدودة من أبرز المشاكل التي تتعرض لها البشرة وتسبب ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء وتراكم الدهون في البشرة، ولذلك يجب عليك البحث عن علاج فوري للتخلص منها من أجل الحصول على بشرة نقية.

وإليك بعض الطرق الطبيعية التي يمكن أن تساعدك في التخلص من مشكلة المسام المسدودة: 

- قناع الفحم 



تحتوي الكثير من منتجات التجميل على عنصر الفحم النشط، وذلك باعتباره عنصر مفيد في علاج المسام المسدودة، فهو يعمل على تنظيف البشرة وإزالة الأوساخ من المسام.

كما تتوفر بعض الأقنعة والماسكات التي تحتوي على الفحم، ويمكنك وضعها على البشرة لمدة نصف ساعة ثم إزالتها وشطف البشرة بماء فاتر.


- حمام بخار

يمكنك استخدام البخار لتنظيف مسام الوجه المسدودة، حيث يجب عليك القيام بجلسة بخار لوجهك قبل وضع أي قناع أو علاج عليه، فهو يساعد في تفتيح المسام والتخلص من الدهون والبكتيريا العالقة بها، ويمكن ذلك باستخدام جهاز البخار أو نقع منشفة في الماء الساخن ووضعها على وجهك لبضع دقائق.

وهناك طريقة أخرى للبخار يمكنك تجربتها في المنزل وهي ملء وعاء بالماء الساخن وتغطية رأسك بمنشفة، مما يسمح للهواء الساخن من الوعاء بفتح مسام بشرتك.


- تقشير البشرة 

يعتبر التقشير من أهم الأشياء التي يجب عليك الالتزام بها في روتينك اليومي للحفاظ على نضارة بشرتك، كما انها علاج يساعد في فتح المسام وينظف البشرة بشكل أساسي ويزيل خلايا الجلد الميتة، حيث يعتبر التقشير من الأشياء الهامة لبشرتك ويجب الحفاظ على القيام بها لمدة مرتين أسبوعياً على الأقل.



ويمكن التقشير في المنزل باستخدام الفرشاة والمقشرات الطبيعية وأقمشة التنظيف لتنقية المسام، ولكن يمكنك أن تقوم بالتقشير في صالون التجميل باستخدام أحماض ألفا هيدروكسي أو أحماض بيتا هيدروكسي للتقشير الكيميائي.

ads