السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحكم بالإعدام على قاتلة سيدة بورسعيد ووالد «نورهان» يفجر آخر مفاجآت القضية

السبت 18/فبراير/2023 - 02:03 م
سيدة بورسعيد
سيدة بورسعيد

حكمت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار السيد عبد العزيز، وعضوية المستشارين أحمد على جنينة، وعماد أبو الحسن عبد اللاه، وأشرف عبيد علي، وسكرتارية إسماعيل عوكل، حكمها اليوم السبت، بالإعدام على الطالبة "نورهان" في قضية مقتل والدتها داليا الحوشي والمعروفة إعلاميا بـ"سيدة بورسعيد" داخل منزلها بحي الفيروز في مدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد، بعد ورود رأي فضيلة المفتي. 



وانعقدت اليوم السبت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار السيد عبد العزيز، وعضوية المستشارين: أحمد على جنينة، وعماد أبو الحسن عبداللاه، وأشرف عبيد علي، لتصدر حكمها، في قضية مقتل السيدة داليا الحوشي، المعروفة إعلاميا بـ"سيدة بورسعيد" في منزلها الواقع في حي الفيروز بمدينة بورفؤاد في محافظة بورسعيد، والمتهمة فيها ابنتها بقتلها بمساعدة جارهمها "الطفل العشيق". 


 

إحالة أوراق قاتلة والدتها سيدة بورسعيد إلى المفتي 

وكانت محكمة جنايات بورسعيد، قد قررت إحالة أوراق قضية الطالبة المتهمة بقتل والدتها "سيدة بورسعيد" بالاشتراك مع عشيقها الطفل إلى فضيلة المفتي، وحددت جلسة اليوم السبت 18 فبراير 2023 للنطق بالحكم، في الوقت الذي حكمت فيه محكمة جنايات الأحداث بمعاقبة الطفل بإيداعه مؤسسة عقابية "دور رعاية". 

مفاجأة والد المتهمة 

وقبل النطق بالحكم على الطالبة المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد، فجر والدها مفاجأة من العيار الثقيل، بتنازله عن الحق المدني في مقتل زوجته. 



وصول المتهمة بقتل والدتها سيدة بورسعيد 

وكانت المتهمة نورهان خليل، قد وصلت إلى محكمة جنايات بورسعيد استعدادا حضور جلسة النطق بالحكم عليها، بعد إحالة أوراقها إلى فضيلة المفتي، وقالت أحد المصادر المطلع، إنه أثناء نقل المتهمة من محبسها في قسم شرطة بورفؤاد أول، إلى مقر محكمة جنايات بورسعيد، كانت ترتعش، ودخلت في نوبة بكاء شديدة، ووصلت إلى حالة من الانهيار. 

وكان المستشار النائب العام، قد أحال المتهمة نورهان خليل، التي تدرس في كلية الآداب بجامعة بورسعيد، إلى محكمة الجنايات، وكذلك الطفل "حسين"، جارها، والذي لم يتجاوز عمره 15 سنة، إلى محكمة الطفل المختصة، وذلك في اتهامهما بارتكاب جريمة قتل والدة الأولى عمدًا مع سبق الإصرار. 



رفض طعن الطفل قاتل سيدة بورسعيد  

وكانت محكمة جنايات الأحداث في بورسعيد، قررت قبول الطعن المقدم من دفاع الطفل العشيق قاتل سيدة بورسعيد بمساعدة ابنتها، من حيث الشكل، مع رفضه في الموضوع، وتأييد الحكم السابق بمعاقبته من خلال إيداعه مؤسسة عقابية "دور رعاية". 

ads