الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«احتفالًا بعيد ميلادها» أبرز محطات آمال ماهر الفنية

الأحد 19/فبراير/2023 - 03:08 م
عيد ميلاد آمال ماهر
عيد ميلاد آمال ماهر

احتفلت الفنانة المصرية آمال ماهر بعيد ميلادها عبر حسابها الشخصي "إنستجرام"، وظهرت بإطلالة شتوية جميلة ومميزة مع بالونات عيد الميلاد وتورتة، وتفاعل معها عدد كبير من جمهورها من خلال التعليقات متمنين لها السعادة.






أبرز محطات آمال ماهر الفنية


عُرفت آمال ماهر في بداياتها عد سماع الناس لها وهي في الخامسة عشر من عمرها، عند ترديدها أغاني أم كلثوم، ولاقت تشجيعاً ورعاية من الموسيقار عمار الشريعي الذي تعتبره الأب الروحي لها فغنت له بعض ألحانه الرائعة، وأصبحت آمال ضيفة هامة في حفلات الأوبرا، ومهرجانات الموسيقى العربية بأغانيها لمطربين ومطربات عظام بحجم أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وغيرهم، وأغانيها التراثية في المناسبات والاحتفالات الوطنية، ولاقت دعم ورعاية لا محدود، بدأت آمال بالخروج من عباءة الأغاني الكلاسيكية عام 2006 بإصدارها أول ألبوم غنائي لها وهو اسألني أنا.




أول ألبوم لآمال ماهر

في عام 2006 أصدرت آمال ألبومها الأول بعنوان "اسالني أنا"، وصورت منه أغنية وحيدة هي "إيه بينك وبينها"، كما صورت أغاني منفردة هي كليب "أنا بعدك"، ومن المعروف أن محمد ضياء الدين كان أحد الملحنين لألبومها الأول من إنتاج عالم الفن، حققت آمال نجاحات مدوية في عام 2009 من خلال حضورها المذهل في أهم المهرجانات.






حفلات آمال ماهر

في عام 2000 ظهرت آمال ماهر أمام الجمهور في قاعات احتفالات دار الأوبرا، واستطاعت أن تخطف أذهان الحاضرين بسبب قوة صوتها وصغر سنها، وأحيت آمال خلال تلك الفترة العديد من الحفلات. 


وعام 2010 افتتحت آمال مهرجان هولندا للفنون في العاصمة امستردام على مسرح «كاريه الملكي» والذي يعد من أفخم القاعات الفنية، ولاقى الحفل اهتمام الهولنديين والجاليات العربية بشكل كبير، حيث نفذت بطاقات الحفل قبل أسابيع من تاريخ الحفل، وأدت آمال مجوعة رائعة من أغاني أم كلثوم انبهر بها الحضور وتجاوب معها بشكل رائع.



ads