السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«واتساب» يطلق ميزة الخروج الهادئ لإنقاذك من الإحراج

الأحد 19/فبراير/2023 - 02:47 م
واتساب
واتساب

قدم تطبيق المراسلات والمكالمات الشهير "واتساب" ميزة تتيح للمستخدمين تجنب الدراما عند مغادرة الدردشات الجماعية، لكن القليل من الناس يعرفون عنها، حيث يتيح للمستخدمين ترك المجموعات بصمت.




ميزة الخروج الهاديء

ويمكن لمستخدمي واتساب الآن الخروج من دردشة جماعية دون الحاجة إلى إخطار أي شخص، وهذا يعني أنه إذا تمت إضافتكِ إلى محادثة أخرى للتخطيط لحفلة عيد ميلاد، فيمكنك المغادرة بهدوء باستخدام الباب الجانبي الذي أنشأه واتساب لتجنب أي لحظات محرجة.


وقبل تقديم الميزة، كان واتساب يرسل إشعارًا إلى المجموعة بأكملها أن هناك شخصًا ما غادر المجموعة، ويعد هذا بالتأكيد يمكن أن يسب الإحراج أو الإهانة عن غير قصد.





وبمجرد تمكين الميزة في إعدادات واتساب الخاصة بك، سترين نفس الرسالة، بغض النظر عن المجموعة التي اخترت المغادرة منها، حيث هناك شيء واحد يجب ملاحظته وهو أن الأشخاص الذين أنشأوا المجموعة، غير قادرين على استخدام هذه الميزة في تلك الدردشة المحددة.


تفعيل ميزة الخروج الهاديء


ولتفعيل هذه الميزة لمستخدمي أندرويد، انقري مع الاستمرار فوق المجموعة التي تريد المغادرة منها، ثم اضغط على أيقونة ثلاثية النقاط في الزاوية العلوية اليمنى من شاشتك، وبعد ذلك حددي خروج، ثم سترين رسالة على الشاشة تقول، "سيتم إخطار مسؤولي المجموعة فقط بأنك غادرت المجموعة."




أما لمستخدمي آيفون، اسحبي لليسار على المجموعة التي تريد المغادرة منها، ثم اضغطي على المزيد، وبعد ذلك قومي بالنقر فوق "خروج"، وستتمكنين من رؤيةرسالة على الشاشة تقول، "سيتم إخطار مسؤولي المجموعة فقط بأنك غادرت المجموعة."


ويعد تطبيق واتساب، الذي لديه 2 مليار مستخدم، لديه أيضًا حيلة أخرى يمكن أن تتجنب أي إساءه، وذلك عن طريق إمكانية المستخدمين من إيقاف تشغيل إعلامات القراءة، مما يعني أنه لم يعد بإمكان جهات الاتصال رؤية وقت عرض رسالتهم.

ويلكن ضع في اعتبارك من خلال إيقاف تشغيل إيصالات الاستلام، فلن تتمكني أيضًا من معرفة ما إذا كانوا قد قرأوا رسائلك في المقابل، وللقيام بذلك ، افتحي واتساب> الإعدادات> الحساب> الخصوصية> قم بإيقاف تشغيل تبديل إيصالات القراءة.

ads
ads