الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كله ضحك على البنات» طبيب يكشف خرافات تفتيح المناطق الحساسة

الثلاثاء 21/فبراير/2023 - 11:46 م
هير نيوز

كشف طبيب النساء الدكتور أحمد عزت، عن أبرز خرافات النساء للبحث عن طريقة لتفتيح المناطق الحساسة، وذلك من خلال طريقة ساخرة عبر مقطع فيديو قام بنشره على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".


خرافات تفتيح المناطق الحساسة




وقال الدكتور أحمد عزت: «هناك وصفات منتشرة على جروبات البنات لتفتيح المناطق الحساسة فهذا ما تبحث عنه كل فتاة، ولكن في الحقيقة أن كل البشر نفس اللون ولكن ما يحدد لون الجلد هي الخلايا الصبغية أو الميلانين وهي ما تحدد لون بشرتك، وذلك بناء على جيناتك الوراثية والبيئة التي تعيش فيها، خاصة عند التعرض بشكل أكبر للشمس يسبب لأن البشرة الغامقة».




وأضاف: «كل طرق التفتيح للمناطق الحساسة في عيادات التجميل أو وصفات البنات تعمل على التحكم في كمية الميلانين، عن طريق أقراص أو كريمات أو ماسكات أو عمليات، ولكن التفتيح غير ضروري لتلك الأماكن».

أسباب إسمرار المناطق الحساسة




وأشار الدكتور أحمد عزت، إلى أن البعض يعتقد أن الطبيعي هو اللون الأبيض لتلك المناطق، ولكن الحقيقة ليس هناك لون طبيعي، ولكن الطبيعي لكل امرأة هو لون بشرتها بشكل عام كما أن جلد المنطقة الحساسة من المفروض أن يكون لونه أغمق من باقي الجسم.

وتابع: «لون جلد المنطقة الحساسة يكون أغمق من باقي الجسم، كما يتغير لون الشفرات مع العمر والحمل وتغير الهرمونات، ولذلك يجب أن تتقبلي شكلك ولون جلدك الطبيعي بدلا من البحث عن طرق التفتيح، مع معرفة أن تغير الهرمونات عامل أساسي في تغير لون الجلد خاصة هرمونات الاستروجين تسبب زيادة الميلانين وإسمرار المناطق الحساسة والحلمات والخط بين السرة، وذلك لأن الفتاة قبل البلوغ تكون نسب الهرمونات قليلة وبعد البلوغ تزداد النسب ويحدث غمقان.. كما أن وقت الحمل غير قبل الحمل، فتكون الحلمات أغمق ولون الشفرات وتظهر خطوط البطن والكلف».

ads
ads