الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لحماية هاتفك من البرامج الضارة» لا تتجاهلي التنبيه الجديد

الثلاثاء 21/فبراير/2023 - 02:28 م
شركة سامسونج
شركة سامسونج

أجرت شركة التكنولوجيا العملاقة "سامسونج" إصلاحا لنظام الأمان الخاص بها، واستبدلته بنظام يمنع ما يسمى باستغلال "النقر الصفري" الكامن في ملفات الصور الضارة.





نظام الأمان الجديد

جاء ذلك حين أعلنت شركة التكنولوجيا الكورية العملاقة أن نظام الأمان الجديد، والذي يطلق عليه "Samsung message Guard"، سيلتقط التهديدات فور وصولها للجهاز في رسالة ويوقفها قبل حدوث أي ضرر، حيث تعد عمليات الاستغلال التي تتم عبر النقر الصفري في الآونة الأخيرة تهديدات إلكترونية لا تتطلب أي تفاعل مع المستخدم.




وغالبًا ما تتضمن إرسال رسالة أو ملف إلى الهدف يحتوي على تعليمات برمجية ضارة تمنح المهاجم إمكانية الوصول، حيث تعد هذه العملية خطيرة بشكل خاص، ويصعب اكتشافها بالنسبة لمستخدم الهاتف الذكي العادي.

حماية الهواتف من التهديدات

وأوضحت سامسونج أن نظام الأمان الجديد سيعمل تلقائيًا على تحييد أي تهديد محتمل مختبئ في ملفات الصور قبل أن تتاح لها فرصة إلحاق أي ضرر بك، فعند وصول ملف صورة، يتم احتجازه وعزله عن باقي الجهاز، مما تمنع هذه الحيلة الشفرات الضارة من الوصول إلى ملفات هاتفك أو التفاعل مع نظام التشغيل الخاص به.




يقوم نظام الأمان الجديد من فحص الملف شيئًا فشيئًا ومعالجته في بيئة يتم التحكم فيها للتأكد من أنه لا يمكنه إصابة بقية جهازك.


وعلى الرغم من عدم وجود دليل على أن أجهزة أندرويد معرضة بشكل خاص لهذه الأنواع من الهجمات، إلا أن شركة سامسونج قالت إنه من الأفضل التصرف بشكل استباقي، ويعد نظام الامان الجديد متاح أيضًا على أجهزة سامسونج الجديدة مثل Galaxy S23.


سامسونج Galaxy S23


يذكر أن شركة سامسونج تنافس شركة أبل في أجهزتها التي أطلقتها مؤخرًا، حيث كشفت سامسونج النقاب عن الهواتف الذكية الرائدة الجديدة في الجيل الجديد "جلاكسيS23" في أحدث محاولة لها لمنافسة آيفون، وأتاحت شركة الإلكترونيات الكورية العملاقة عن ثلاثة إصدارات جديدة، على الرغم من أن المستخدم قد يكافح من أجل تمييز الفرق عن سابقيها.


ads
ads