الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل الحلول للتخلص من الرؤوس البيضاء التي تزعجك

الثلاثاء 21/فبراير/2023 - 04:32 م
الرؤوس البيضاء
الرؤوس البيضاء

ربما تكون الرؤوس البيضاء أسوأ شكل من أشكال حب الشباب التي تكون مصدر إزعاجك، بحيث تتطور الخلايا الميتة أو دهون وجهك وتسد مسامك ويكون من الصعب عليكِ إزالتها لأنها مغلقة داخل المسام.


سبب ظهور الرؤوس البيضاء

وتحدث الرؤوس البيضاء نتيجة مجموعة متنوعة من العوامل، مثل زيادة إنتاج الزيوت على وجهك والخلايا في بصيلات الشعر، حيث يعتبر حب الشباب شائع خلال فترة البلوغ، وهو ما يعطي تفسيرات واضحة عن الوظيفة التي تلعبها هرمونات الأندروجين، والتي يشار إليها أحياناً باسم الهرمونات التناسلية.





وعندما لا تتمكن الدهون الزائدة في وجهك من الوصول إلى سطح الجلد وتصبح عالقة، يمكن أن تتشكل المسام المسدودة، وتتطور الرؤوس البيضاء مع تجمع المزيد من الزهم خلف المسام المغلقة


طرق للتخلص من الرؤوس البيضاء

رصدنا لكِ فيما يلي بعض الطرق لمساعدتكِ على التخلص من الرؤوس البيضاء، ولكن لا تنسي مراجعة طبيبكِ أولاً.


 حمض الساليسيليك

يعتبر حمض الساليسيليك من الأحماض التي تقشر الجلد وتزيل المسام، حيث تعمل بشكل أفضل مع الرؤوس البيضاء الخفيفة الشبيهة بحب الشباب، لأنها تساعد على إزالة الطبقة العليا من الجلد التالف.

كما أن حمض الساليسيليك يزيل خلايا الجلد الميتة التي تعيق مسامكِ عن طريق اختراق بشرتكِ، قد تحتاجين إلى استخدامه لبضعة أسابيع قبل أن تلاحظي تأثيره الكامل.



 

زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، والتي تعمل ضد الرؤوس البيضاء، لأنها مكون طبيعي بدون أي آثار ضارة، فمن السهل أن تطبيقه مباشرة على بشرتكِ، يوجد زيت شجرة الشاي أيضاً في بعض منتجات العناية بالبشرة، بما في ذلك المنظفات والأقنعة والعلاجات الموضعية.

 

جلسات البخار

وتعد جلسات البخار هي أحد أكثر العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعدكِ على التخلص من الرؤوس البيضاء هو البخار، فهي تساعد على فتح المسام المسدودة والتخلص من مشاكل مثل الرؤوس البيضاء، لا يساعد البخار في فك انسداد المسام فقط، بل يمنحكِ أيضاً بشرة نظيفة وواضحة.


 الريتينويد

يستخدم الريتينويد ككريم يومي للوجه، يمكن أن يكون له تأثيرات مضادة للشيخوخة على بشرتكِ ويساعد على فك انسداد المسام، فقد وجدت دراسة أجريت عام 2017 عن الأمراض الجلدية وعلاجاتها، أن الريتينويدات الموضعية يمكن أن تساعد على علاج حب الشباب مثل الرؤوس البيضاء.



 جل الصبار

يحتوي الصبار (الألوا فيرا) على خصائص ملطفة ومهدئة من شأنها تقليل إنتاج الزيت وتقليل الرؤوس البيضاء بمرور الوقت، ويمكنكِ مزج ملعقة من الصبار أو الألوا فيرا مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وتطبيقها على المنطقة المصابة، واتركيها لبضع دقائق، ثم اغسلي وجهكِ بالماء العادي.

ads