السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لاعبة كرة تطالب بالمساوة: «أعطونا الحد الأدنى للأجور»

الثلاثاء 21/فبراير/2023 - 09:00 م
اللاعبة الألمانية
اللاعبة الألمانية لينا ماجول

يوما بعد يوم، تتطور الكرة النسائية، وتثبت قدرتها على منافسة نظيرتها في عالم الرجال، وخاصة فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي لكرة القدم، وملفات انتقالات اللاعبات وحقوق التسويق. 

تقدم كرة القدم النسائية

وبعد التقدم الذي تشهده كرة القدم سيدات، طالبت نجمة خط وسط المنتخب الألماني وفريق بايرن ميونخ، لينا ماجول، بزيادة أجور اللاعبات، وقالت خلال حديثها مع صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج" الألمانية، اليوم الثلاثاء: "تحديد حد أدنى للأجور سيكون مناسبا، لأن لاعبات كرة القدم المحترفات يجب أن يتمكن من التركيز على الرياضة." 

ولفتت اللاعبة الألمانية إلى أنها تتمنى أن ترى أي لاعبة في الدوري الألماني النسائي "تجني المال الكافي كي لا تضطر لشغل وظيفة ثانوية لتغطية نفقاتها." 

 

آليات تسويقية جديدة 

ومع حدوث تطورات متسارعة في عالم كرة القدم النسائية، والتي كان من ضمنها استحداث آليات تسويقية جديدة في بطولة دوري أبطال أوروبا للسيدات، مع حدوث تغييرات مهمة بالتدريبات، إلا أن "ماجول" مازالت تشكو منال فوارق الكبيرة بين أندية القمة في الدوري الألماني، مثل بايرن ميونخ وفولفسبورج، وباقي أندية البوندسليجا . 

ولفتت اللاعبة الألمانية إلى أن هناك أندية لا تملك إمكانيات مناسبة، وقالت: "عندما نقارن أنفسنا بالإمكانيات التي تحظى بها أندية القمة عالميا، نرى ما لا نزال نفتقده في ألمانيا، والجهود المالية لأندية مثل باريس سان جيرمان وريال مدريد وبرشلونة أو أندية الإنجليزي لا يمكن المقارنة بها هنا في ألمانيا". 

أرقام قياسية في انتقالات كرة القدم النسائية

وكان سوق الانتقالات الشتوية 2023 لكرة القدم، قد حطم جميع الأرقام القياسية التي تم تسجيلها من قبل في الإنفاق على اللاعبين، بعدما صرفت الأندية مليار و570 مليون دولار في شهر يناير الماضي، وفق الأرقام التي أعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الخميس. 

 

انتقالات اللاعبات 

وشهدت كرة القدم النسائية أرقام قياسية غير مسبوقة، سواء في عدد الانتقالات والتي وصلت إلى 341 صفقة، بزيادة 58.7% بالمقارنة بيناير 2022، وأيضا في القيمة وسعر الانتقالات، بعدما تم إنفاق حوالي 774 ألف و300 دولار. 

واحتلت كولومبيا المركز الأول في الدول المستقبِلة للاعبات في الانتقالات الدولية بعدد 35 انتقالاً، كما احتلت كلا من الولايات المتحدة الأميركية والسويد المركز الأول في قائمة الدول المصدِّرة للاعبات، بعدما انتقلت من كل منهما 26 لاعبة. 

اقرأ أيضا:
 

ads