الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عادات خاطئة عند غسل الوجه تجنبيها لتتمتعي ببشرة نضرة

الخميس 23/فبراير/2023 - 12:11 م
العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

تلجأ الكثيرات من النساء إلى غسل الوجه بمواد تحتوي على كيماويات أو مواد قد تضر البشرة دون أن يعلمن بذلك.

الإعلامية آية جمال الدين خصصت فقرة في برنامج "8 الصبح" الذي يبث عبر فضائية " DMC" عن أبرز الأخطاء التي تضر البشرة عند غسل الوجه.


وأشارت إلى أن هناك دراسة حديثة عن العادات السيئة التي قد لا نعي بفعلها والتي تضر بالبشرة، عن خطورة وضع المواد الكيميائية المختلفة حيث تجرد البشرة من الزيوت الطبيعية التي تفرزها والتي تحتاجها البشرة خاصة الوجه، ومع كثرة الاستعمال تسبب الجفاف.


أضرار الماء الساخن

وأضافت أن مؤسسة الجلد البريطانية - وهي المؤسسة الخيرية البريطانية الوحيدة التي تجمع الأموال لتمويل الأبحاث في جميع أنواع الأمراض الجلدية بما في ذلك سرطان الجلد – كانت قد حذرت من استخدام الماء شديد السخونة على الوجه، حيث يسبب العديد من المشكل في الوجه مثل إحمرار البشرة والجفاف، وأن الأفضل استخدام الماء الفاتر.


وأشارت أيضا إلى وجود حشرة تعيش على وجه الإنسان وتسمى حشرة "عثة الوجه" وهي حشرة مجهرية تعيش في مسام وجه الإنسان لها ثماني أرجل، وليست خطيرة على الإنسان، كما أنها لا تعض ولا تسبب أي نوع من العدوان وتختلف أعدادها من شخص لآخر.


وتابعت: إن الماء الساخن ليس ضارا للوجه فقط بل للجسم بأكمله، الاستحمام بالماء الساخن يمكن أن يكون له تأثير سلبي على صحتنا خاصة عندما يتعلق الأمر بالبشرة، وذلك لأن استخدام الماء الساخن جدًا يتسبب فى تلف الكيرياتين وهي خلايا موجودة على الطبقة الخارجية من الجلد أو البشرة، حيث تؤدى درجات الحرارة المرتفعة جدا إلى جفاف الجلد، ومن الممكن أن تتصاعد الحالة وتصل إلى الإكزيما مما يؤدي غالبًا إلى إصابة الجلد بالإحمرار والحكة والالتهاب.


اقرأ أيضا..

في 3 خطوات| احصلي على بشرة نابضة بالحياة



ads