الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري من تفسير حلم نزول السلالم بالمنام في هذه الحالات

الجمعة 24/فبراير/2023 - 04:41 م
سلالم
سلالم

 أرسلت «ت. ط» رسالة إلى «هير نيوز»، تطلب فيها تفسير حلم النزول على السلالم في المنام بالتفصيل.

وتقدم «هير نيوز» تفسير حلم السلم في المنامن للفتاة العزباء، والسيدة المتزوجة، والحامل، وذلك من خلال السطور التالية، وتفسير الأحلام.

 

تفسير حلم السلم في المنام للبنت العزباء 

يرمز السلم في منام الفتاة إلى حياتها، وأمورها المتعلقة بالدنيا. فكلما كان السلم قوي وبحالة جيدة كانت حياتها أفضل بإذن الله. وتدل رؤية صعود السلم في الحلم على السعي والاجتهاد من أجل الوصول إلى الأهداف، وتحقيق المراد والله أعلم. أما صعود السلم سريعًا في المنام، يعبر عن تمتع الحالمة بشخصية قوية. وإرادة من حديد تجعلها مستقلة من حولها، ولا تحب الاعتماد على أحد. تدل رؤية نزول السلم سريعًا في المنام على الفشل سواء في العمل أو الدراسة. وقيل أيضًا إن الرائية تعاني من ضغوط نفسية. نزول السلم ببطء وتريث في المنام علامة. على أن الحالمة بصدد الدخول في علاقة عاطفية، وتفكر كثيرًا قبل أن تخوض هذه التجربة. 




 

تفسير حلم السلم في المنام للمتزوجة 

الدرج في منام المتزوجة، يدل على وضعها المالي والعائلي، وكلما كان الدرج متهالك، وقديم كانت حياتها من سيء إلى أسوء. وصعود الدرج بصعوبة في المنام، علامة على تحسن أوضاعها المالية، ولكن ببطء وكثير من السعي والجهد والله أعلم. والصعود السريع على السلم في المنام، دليل على الحياة الناجحة وكثرة الخير والرزق، وصلاح حال الزوج والأبناء. وتنظيف الدرج في المنام تعبير عن العناية بالأبناء، ورؤية السلم المكسور في الحلم غير محمودة وتعبر عن وفاة الزوج. ونزول الدرج سريعًا في المنام، دليل على فقدان هيبتها وشأنها بين الناس. والسقوط أثناء نزول الدرج إشارة بالطلاق. 



 

تفسير حلم السلم في المنام للحامل  

بإجماع فقهاء التفسير فإن رؤية الدرج في المنام للحامل، تعبر عن وضعها الراهن وحالة حملها. ففي حال كان الدرج بحالة جيدة وغير متهالك ولم يكن طويلًا. فهي دلالة على أن فترة حملها ستنقضي على خير وسلامة. أما في حال كان السلم طويل وبه كسور ومتهالك. فهي تعاني بشدة من متاعب وآلام الحمل، وصحتها ليست على ما يرام. وصعود السلم سريعًا في المنام بشرى بولادة ميسرة وسهلة. ومن صعدت على الدرج ببطء شديد تلد ولادة متعثرة وصعبة والله أعلم. 

نزول السلم في منام الحامل غير محمود، ويعبر عن تدهور حالتها الصحية. وأن الوهن والمرض يضرب جسدها، ويؤثر على صحة جنينها. 



 

تفسير حلم الوقوع عن السلم في المنام 

تدل رؤية الوقوع عن السلالم في المنام، على الكثير من الأمور السيئة. وتردي الأحوال، والانتقال من سيء لأسوء والله أعلم. فمن رأى في منامه وكأنه يقع عن السلم أثناء نزوله. فهي علامة على أن الرائي غارق في الذنوب والفواحش ونهايته ستكون سيئة والله أعلم. ومن وقع عن السلم أثناء صعوده، فهذا دليل على الرسوب، والرجوع خطوة للخلف بعد التقدم وإثبات الذات. ومن رأى شخصًا مجهولًا في المنام، يدفعه عن السلم ويسقطه. فهذا دليل على عزل الحالم من منصبة أو فصله من وظيفته. 



 

تفسير الحلم بالسلالم حسب نوعها 

يعبر السلم المصنوع من الخشب في المنام، على أن الرائي، يرتكز على أرض غير صلبة، ولن تدوم له طويلًا. أما الدرج الحديدي في الحلم، فيعبر عن مكارم الأخلاق، والإيمان القوي، والأعمال الصالحة للرائي. ورؤية السلم العمودي في المنام، يعبر عن النجاح، والوصول إلى الأهداف واتخاذ القرارات الصائبة. الدرج الزجاجي في المنام لا خير فيه، ويعبر عن اعتماد الرائي على النساء في حياته. السلم المصنوع من الحبال، يعبر عن الشخص الوصولي المتملق، والسلم المتحرك، يرمز لعدم الاستقرار. 

 

حالات أخرى لحلم السلم في المنام 

بناء السلم في المنام، يرمز لذرية الرائي، وترميم السلم، وتنظيفه في الحلم. دليل على الاهتمام بالأطفال، وحسن تربيتهم. ومن رأى بيته بلا درج فيبقى وضعه، كما هو لبعض الوقت. أما من حمل سلمًا ومشى به بين الناس، فهو يتدخل في شئون غيره. 

صعود الدرج في حلم السجين غير محمودة، وتعبر عن وفاته في محبسه. وصعود الدرج للمكروب والحزين أمل، وبداية جديدة. وصعود الدرج المهدوم المتهالك في المنام، يرمز للمشاكل والعراقيل. وتدل رؤية انهيار الدرج على سماع الأخبار المحزنة. والجلوس على السلم في المنام، تدل على أن الرائي يمر بفترة مليئة بالحيرة، والتردد، وقد يتراجع للوراء. 




 

تفسير حلم نزول السلم بخوف 

تدل رؤية نزول السلم بخوف في المنام، على القلق والتردد من اتخاذ القرارات المتعلقة بأمور مصيرية في حياة الرائي. ونزول السلم بخوف في الحلم، إشارة بأن الرائي مقبل على تجربة جديدة، ويخشى من النتائج المترتبة عليها. تعبر هذه الرؤية عن انتقال الحالم من حال إلى حال أقل، وهذا الأمر يجعله خائفًا من عدم التأقلم على الوضع الجديد. ويُقال أيضًا إن نزول السلالم بحذر وحيطة في المنام. دليل على أن الرائي شخص تقليدي، ولا يحب المغامرة، ويخشى من التجارب الجديدة. 

كذلك نزول السلم المكسور بخوف في المنام من الرؤى الغير مستحبة. والتي تدل على كثرة المشاكل المتاعب، والمعاناة في حياة الرائي. 

هذا والله أعلى وأعلم. 

 

ads