الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قرار قضائي جديد بعد مقتل مصورة في فيلم أليك بالدوين

السبت 25/فبراير/2023 - 09:14 ص
أليك بالدوين
أليك بالدوين

وافق النجم أليك بالدوين على بعض الشروط التي حددتها المحكمة، بما فيها حظر استخدام الأسلحة النارية وشرب الكحول أثناء التصوير، وسيتمكن كذلك من استئناف تصوير الفيلم الذي كان قد توقف مؤخرا.

أليك بالدوين، ضالع في إطلاق نار عرضي أودى بحياة مصورة سينمائية خلال تصوير فيلم "راست" عام 2021، وبرأته المحكمة من تهمة القتل غير العمد.


الممثل البالغ 64 عاما، الملاحق جنائياً في ولاية نيو مكسيكو (جنوب غرب الولايات المتحدة)، شأنه في ذلك شأن مسئولة الأسلحة في الفيلم هانا غوتيريز ريد، يواجه احتمال فرض عقوبة بالسجن 18 شهراً.. وكان من المقرر أن يمثل بالدوين أمام المحكمة لكنه غاب عن الجلسة إثر إعلان موقفه كتابياً.

تصوير فيلم راست

يشار إلى أنه في 21 أكتوبر 2021، شهد موقع تصوير فيلم "راست" في مزرعة في نيو مكسيكو، مأساة بعدما شغّل بالدوين سلاحاً نارياً كان من المفترض أن يحتوي على رصاصات غير محشوة، لكنّه أخرج طلقات نارية حية أودت بحياة مديرة التصوير هالينا هاتشينز البالغة 42 سنة، وأصابت المخرج جويل سوزا بجروح.


الحادث أثار صدمة في هوليوود، كما صدرت على إثره دعوات لحظر الأسلحة النارية في مواقع التصوير.

أليك بالدوين، لطالما أكد براءته في هذه القضية، ودأب على القول إنه تأكد أن السلاح المستخدم في الحادث لم يكن يحوي طلقات حية، ونفى الضغط على الزناد، لكن هذه الادعاءات قوبلت بتشكيك خبراء كثيرين.. وبعد توجيه الاتهام له، سارع محامي الممثل لوك نيكاس إلى اعتبار ذلك "خطأ قضائياً فظيعاً".


يشار إلى أن عقوبة القتل غير العمد بسبب الإهمال تكون بالسجن لمدة تصل إلى 18 شهرا وغرامة 5 آلاف دولار.. وإذا أثبت الادعاء أن الأمر يتجاوز مجرد الإهمال في استخدام السلاح الناري، فقد يواجه كل منهما عقوبة السجن لمدة 5 سنوات.

اقرأ أيضا..

السجن ينتظر أليك بالدوين بعد قتله مصورة سينمائية



ads
ads