الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بعد زلزال السويس» خبير ينصح: لا داعي للهلع

السبت 25/فبراير/2023 - 01:33 م
هير نيوز

 سجلت "محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل" وقوع هزة أرضية على بعد 27 كيلومترا شمالي السويس، وعدد من محفظات مصر شعرت به بلغت قوة الزلزال 4.1 درجة على مقياس رختر وبعمق 10 كليومترات كما أوضح المعهد .

بيان معهد رصد الزلازل المصري


وأشار بيان "معهد رصد الزلازل المصري " إلى إنه لم يتم رصد أي خسائرسواء  في الأرواح أو الممتلكات.

وقال الدكتور "محمد عز العرب"، أستاذ مساعد الشبكة القومية لرصد الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي إبراهيم عيسى:  الزلزال ليس له أي علاقة بزلزال تركيا وسوريا.. التكوين الجيولوجي لمصر يختلف عن باقي الدول، وأن  الزلزال كان محسوسا بدرجة كبيرة، لكنها لم تؤثر أي ضرر أو دمار، حتى لو زادت المدة الزمنية، مؤكدًا أن قوة الزلزال مرتبطة بالمدى الزمني لوقت حدوث الزلزال.

وتابع: إنه دائمًا ما يحدث زلازل في منطقة خليج السويس بمثل هذه القوة التي تعرضت لها السويس أمس، موضحًا أن طول الصدع يعني نشاط الزلازل بقوة كبيرة على مقياس ريختر، كما أن داخل خليج السويس حدثت زلازل بقوة وصلت لـ5 ريختر.

أبرز تصريحات رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية


كما قال "شريف الهادي"، رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، خلال هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي عبر برنامجه مانشيت المذاع على قناة "سى بى سى" إنه حدث زلزال بقوة 4 ريختر شمال مدينة السويس، مؤكدا أنه غير مؤثر.

وتابع: الزلزال حدث فى شمال مدينة السويس بـ 30 كيلو بجنوب البحيرات المرة وعمق الزلزال وصل لـ 10 كيلومترات.

الكلمات المفتاحية
ads
ads