الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الوقوع بفخ «الرجولة المزيفة»| استشاري علاقات تقدم 8 نصائح لاختيار شريك حياتك

السبت 25/فبراير/2023 - 10:45 م
هير نيوز


اختيار شريك الحياة من أصعب القرارات في حياة أي امرأة فهي سوف تختار شخص يساندها ويشاركها بقية حياتها، وإذا كان الاختيار خاطيء يمكن أن تندمين طوال العمر بسببه.

8 نصائح لاختيار شريك حياتك

ولذلك كشفت استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة نادية جمال، عن أخطر العيوب التي يجب أن تبتعد عنها المرأة عند اختيار شريك حياتها وهي «الرجولة المزيقة»، حيث أشارت إلى أنه ليس كل الذكور رجال ولذلك يجب أن تتأنى المرأة عند الاختيار.



وقالت: «الرجولة لها معاني ومعايير كثيرة يجب أن تتوفر في الذكر، وأبرزها:- الشهامة والجدعنة وتحمل المسؤولية والدعم لكل من حوله سواء عائلته أو اصدقائه أو شريكة حياته، كما تتطلب ذكاء في التعامل والتحكم في العصبية وقت المشكلات والتعامل بحكمة للسيطرة على الأمور، بجانب احترام الكبير والصغير، فيجب عليك البحث عن تلك المعايير في الرجل الذي تودين الارتباط به».

الوقوع بفخ الرجولة المزيفة




وأضافت الدكتورة نادية جمال: «عكس هذه الصفات تماما يكون موجود في الذكر الذي يدعي الرجولة المزيفة، حيث تجديه صوته مرتفع دائما يظهر الجفا في المشاعر والعنف اللفظي والبدني مع أسرته ومن حوله، يعتاد ذلك النوع على عدم إحترام زوجته وعدم الدراية بثقافة الاعتذار».

وأشارت إلى أن الرجولة المزيفة، تجعل الرجل غير قادر على الرجوع عن قرار خاطيء حتى إذا اقتنع لانه يعتبر ذلك إهانة له، فهو لا يستطيع النقاش والتحكم في عصبيته والتعامل بهدوء فتكون الإهانة هي شكل تعامله مع شريكته.



ads
ads