السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الفتاة ذو الرأسين» توأم ملتصق عاشت إحداهما بعد وفاة شقيقتها نصف يوم

الإثنين 27/فبراير/2023 - 11:22 م
توأم ملتصق
توأم ملتصق

ميلي وكريستين ماكوي، توأمين ملتصقين من الإناث وهما أشهر التوآم الملتصقة في التاريخ. أطلق عليهما عدة أسماء منها "توأمان كارولينا" و"العندليب ذو الرأسين" و"الأعجوبة الثامنة في العالم".

فما هي قصة التوأم الشهير، وهل عاشت إحداهما بعد وفاة شقيقتها بنحو 12 ساعة؟


ميلي وكريستين


ولدت ميلي وكريستين في ويتفيل بولاية نورث كارولينا في 11 يوليو 1851، لأبوين من العبيد هما "جاكوب ومونيميا ماكوي" وكان مالكهما يُدعى جابيز ماكاي.

كانت مزرعة ماكاي بالقرب من بلدة ويتفيل. وقبل ولادة الأختين، أنجبت والدتهما سبعة أطفال آخرين، خمسة أولاد وبنتان، جميعهم بالحجم والشكل العادي.

كان التوأم ملتصقين في أسفل العمود الفقري ووقفا بزاوية 90 درجة مع بعضهما البعض.


إقرأ أيضًا..

«شيطانة نيبال» النمرة تشامباوات التي أكلت 436 بشريًا وقتلوها بأصوات الطبول


حياة العبيد لتوأم كارولينا


تم بيع التوأم لأول مرة في عمر عشرة أشهر إلى رجل يُدعى "جون سي بيرفيس"، وبعد أربعة عشر شهرًا، تم بيعهما لرجل الاستعراض "بروير"، الذي كان يحظى بدعم تاجر ثري يدعى جوزيف بيرسون سميث.

عرض "بروير" التوائم لأول مرة في أول معرض للولاية بولاية نورث كارولينا، والذي أقيم عام 1853. وكان يطلق عليهما اسم "نزوات الطبيعة". وحقق العرض نجاحًا كبيرًا آنذاك.


خلال الأشهر التالية، تم خداع "بروير" من قبل رجل من تكساس، عرض عليه أرضًا تقدر قيمتها بنحو 45 ألف دولار كسعر شراء التوأم. وقبل "بروير" العرض، وتم إرسال التوأم إلى تكساس.

وفي عام 1857، تم استرجاع التوأم من قبل الثري "جوزيف بيرسون سميث".

 

إنتهاء حياة العبودية


في يناير 1863، أنهى إعلان التحرر وضع التوأم كعبيد، وأصبحت الأختين أحرارا، بعدما تم عرضهم من قبل المالكين في عروض عديدة بأغلب المدن الأمريكية وحتى مونتريال، كندا.

سافر سميث، إلى بريطانيا لجلب التوام وجلب والدتهم، وقام بتعليم التوأم التحدث بخمس لغات، بالإضافة غلى الرقص والعزف على الموسيقى والغناء.


وخلال فترة وجودهما في بريطانيا، التقيا بالملكة فيكتوريا. وأشتهر التوأم بمسيرة فنية ناجحة.

وفي عام 1869، تم بيع سيرة ذاتية عن التوأم بعنوان التاريخ والوصف الطبي للفتاة ذات الرأسين، وبعد اكتشاف جوان فيش مارتيل، مذكرات كتبتها الفتيات في سن 17 واستخدمتها كمصدر، تم تأليف كتاب عنهما وتم نشره عام 2000.

حمل الكتاب عنوان Millie-Christine: Fearfully and Wonderfully Made .

 

وفاة التوأم الشهير بعمر 61 عامًا


عندما كانا في الثلاثينيات من العمر، عاد التوأم إلى المزرعة التي ولدا فيها، والتي اشتراها والدهما من جابيز ماكاي وتركها لهما.

في 8 أكتوبر 1912، ماتت ميلي وكريستين عن عمر يناهز 61 عامًا، بسبب مرض السل. وتوفيت كريستين بعد 12 ساعة من وفاة أختها. وتم دفنهم في قبور بدون شواهد ولكن في عام 1969، تم نقلهم إلى مقبرة في ويتفيل.

ونقشت على قبرهم هذه الكلمات: "روح بفكرتين. قلبان ينبضان كواحد".

ads