السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تجنبي 7 أخطاء عند تناولك للقهوة خبير يحذر

الثلاثاء 28/فبراير/2023 - 02:19 م
خبير يحذر من ارتكاب
خبير يحذر من ارتكاب 7 أخطاء عند تناولكِ للقهوة

 هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يستطيعون الاستغناء عن القهوة، حيث يعتبر فنجان القهوة في الصباح والمساء يشحن الطاقة الخاصة بهم، لكن هل فكرتِ يومًا في أن عادة تناول القهوة قد تكون ضارة بحياتك؟

وفقًا لجامعة هارفارد، فإن من يشربون القهوة بانتظام أقل عرضة للوفاة المبكرة، ومع ذلك تحتاجين إلى شرب القهوة بالطريقة الصحيحة حتى لا يؤثر تناول القهوة على صحتك.
ووفقا " Health Shots " فقد قدم خبير التغذية فيدي تشاولا 7 أخطاء من الممكن أن تفعليها في حياتك اليومية والتي بالضرورة أن تؤثر على حياتك وصحتك على المدى البعيد.




تجنب أخطاء القهوة

يقول شاولا إن الكافيين، أحد أعظم مشروبات الطاقة في العالم، وهو معزز للطاقة المنزلية لنستطيع أن نتجاوز الأيام الصعبة في الحياة، حيث تعتبر القهوة مصدرًا شائعًا للكافيين، كما أن استهلاك القهوة اليومي له عدد من المزايا الصحية، يمكنك بالفعل إنقاص الوزن مع القهوة، حتى خطر الإصابة بأمراض مثل السكري وأمراض القلب قد ينخفض.


جرعة زائدة من الكافيين

الكافيين مسؤول عن الفوائد المحفزة للقهوة، في حين أن القهوة يمكن أن تقدم دفعة طاقة مؤقتة وتساعد في تعزيز الانتباه، فإن تناول الكثير منها قد يضر بصحتك، حيث يزيد استهلاك الكافيين المفرط من مخاطر الأرق وارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب، لذا عليكِ أن تقللي من استهلاكك اليومي من الكافيين بما لا يزيد عن ثلاثة أكواب.






عدم شرب كمية كافية من الماء

قد ينتج جسمك المزيد من البول نتيجة لتناول القهوة، مما قد يؤدي إلى الجفاف، في حين أن بقاء جسمكِ رطبًا بشكل صحيح طوال اليوم أمر ضروري، فإن شرب كمية كافية من الماء أمر بالغ الأهمية بشكل خاص إذا كنت تشربين القهوة، فارتبط الجفاف بمجموعة من الآثار الصحية الضارة، مثل التعب والصداع وضعف الوظيفة الإدراكية، لذا عليكِ بشرب كمية كافية من الماء طوال اليوم حتى يبق جسمكِ رطبًا.


استخدام النوع الخاطئ من حبوب البن

يتم تحديد جودة ونكهة قهوتك ليس فقط من خلال عملية تحضيرها، ولكن أيضًا من خلال نوع حبوب القهوة التي تستخدمينها، لذلك إذا كنت تستخدمي حبوب البن القديمة، فأنت تعرضين صحتك للخطر.






إضافة الكريمة المخفوقة

القهوة ليست شوكولاتة ساخنة لإضافة الكريمة المخفوقة، يفضل الكثير من الناس إضافة الكريمة إلى قهوتهم لتعزيز النكهة، لكن القيام بذلك يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن وغيرها من الآثار الصحية الضارة.



إضافة السكر الزائد

تحتاجين إلى التوقف عن إضافة المزيد من السكر إلى قهوتك، يجب أن تكون مرة بعض الشيء، حيث يمكن أن يؤدي هذا في النهاية إلى تراكم أكبر للدهون، والذي قد يتطور بعد ذلك إلى مرض الكبد الدهني، وهو عامل مساهم في مرض السكري، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، فيمكن أن يؤدي استهلاك كميات كبيرة من السكر المضاف إلى تعزيز الالتهاب المزمن وضغط الدم، وكلاهما من المسارات المرضية الرئيسية لأمراض القلب.




شربه ساخن جدا

أظهرت دراسة حديثة نُشرت في PubMed أن شرب المشروبات الساخنة مثل الماء الساخن والشاي والقهوة يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء، المشروبات شديدة السخونة يمكن أن تضر بالمريء وتزيد من خطر الإصابة بالسرطان ثلاث مرات، لذا عليكِ أن تتركي قهوتك تبرد قبل شربها لتقليل المخاطر.


القهوة قبل النوم

القهوة مفيدة عندما تحتاجين إلى السهر طوال الليل، ولكن ليس من الجيد تناول القهوة قبل النوم مباشرة لأنها تجعلكِ تشعرين بالنعاس ويمكن أن تصيبك بالصداع الذي يتحول إلى صداع نصفي وحزن وقلق وتغيرات مزاجية.

ads