الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح مهمة لمرضى المرارة وأطعمة يجب تناولها

الخميس 02/مارس/2023 - 02:10 م
خضراوات
خضراوات

هناك العديد من الأطعمة التي يجب على مريض التهاب المرارة تناولها تجنبا لحدوث أي مضاعفات صحية، حيث إن الإصابة بالتهاب المرارة من الأمراض التي تسبب للمصاب آلاما يصعب تحملها.


كشفت دراسة أن للغذاء دور كبير في علاج المرارة حيث يجب تناول الأطعمة الصحية والمفيدة وهذا قد يكون سببا في تقليل فرص الإصابة أو التعرض لأي مضاعفات بدنية .

 


الأطعمة الجيدة لمرضى المرارة


الخصروات

 من أهم الأطعمة التى تعطى طاقة للجسم مثل السبانخ والجرجير والخس جميعها مفيده بشكل كبير بالإضافة إلى أنها غنية بمضادات الأكسدة والالتهابات، كما أنها تقلل فرص الإصابة بمشاكل المرارة لاحتوائها على كميات قليلة جدا من الدهون باستثناء الأفوكادو.

 



 

 

الألياف

أضافت الدراسة أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف تعد خيارا جيدا لمرضى المرارة حيث إنها تعمل على تسهيل عملية الهضم وتقلل فرص الإصابة بعسر الهضم التي تزيد من فرص الإصابة بالمشاكل الصحية ولذلك يجب عليكي تناول الفواكه والبقوليات لتقليل الإصابة وحصول جسمك على فوائد كثيرة.

 

كما أنها تساعدك على التخلص من الوزن الزائد.

  


البروتينات

  البروتينات تعالج الخلايا التي يوجد بها خلل في الجسم وتقلل الرغبة في تناولك للطعام لذلك عليكي بتناول البروتينات لحصولك على فوائد عديدة.

 

منتجات الحليب

تعد منتجات الحليب قليلة الدسم من أفضل المنتجات التي ينصح بها لمرضى المرارة مثل الحليب الخالى من الدسم أو الذي يحتوى على نسب 1% من الدسم أو قليلة بنسبة 2% أو أقل بالإضافة إلى الأجبان قليلة الدسم بنسبة 20% لأنها أكثر صحة لمرضى المرارة.


اقراء أيضا 

تعرفي على أضرار تناول نفس الطعام يوميًا


ads
ads