الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أزهري: 5 دقايق اشربي قهوة مع زوجك حتى لا ينقطع التواصل الأسري

الأربعاء 01/مارس/2023 - 12:13 م
تأثير الهاتف على
تأثير الهاتف على الحياة الأسرية

وجه الشيخ محمد عماد أبو الهدى، مشرف بنك الفتاوى بمركز الأزهر من خلال برنامج "الستات مبيعرفوش يكدبوا" على قناة CBC رسالة إلى كل زوج وزوجة.. في ظل حياة زوجية لا تخلو من المشكلات حيث تعد العلاقة الزوجية من أكثر العلاقات المتشابكة.

وقال خلال تصريحاته: "لازم نحدد يوم نقعد فيه مع بعض حتى لو 5 دقائق نشرب قهوة ونسيب الموبايل، حتى لو لم يكون هناك حديث، حتى لا ينقطع التواصل".




التواصل بين الأزواج


وأضاف أن التواصل بين الأزواج يُعزز من الحب والتفاهم بينهما، وفي حال ما لم يكن هناك  تواصل بين الأزواج كافي، فهذا ينعكس على اهتمامهما ببعضهما البعض، وهذا يعني أن الشريك يفقد الاهتمام بالآخر ومشاعره، ولتجنب ذلك يجب التأكد من تحقيق التواصل الجيد مع شريكك، فذلك يزيد من الاهتمام بينكما.

وتابع: ينقطع هذا التواصل مع ظهور وسائل التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير على المجتمع ككل، وخاصة بين الأفراد في الأسرة بطرق عديدة ومختلفة.. حيث تلعب دورًا مهمًا في التأثير على ثقافتنا .


يشار إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي منتدى يجمع الناس لتبادل الأفكار والآراء بإزالة حواجز الاتصال وإنشاء قناة اتصال غير مركزية وفتح الباب للجميع ليكون لهم صوت ويشاركون بطريقة ديمقراطية.

رغم أن وسائل التواصل الاجتماعي جلبت العديد من الفوائد مما سمح لنا بالاتصال بسهولة مع الأصدقاء، الأقارب والعائلة في جميع أنحاء العالم إلا أنها أيضًا تؤثر سلبًا على العلاقة بين أفراد الأسرة، فقد تسبب الانطوائية، العزلة الاجتماعية، إدمان الانترنت، الفشل الدراسي واكتساب عادات سيئة.


مفاتيح حل المشكلات بين الرجل والمرأة


واختتم ضيف البرنامج: "الزوجة إذا أخطأت يتحمل الزوج ويصبر ويتغافل ويحاول كما أن يكون رد الفعل مناسبا للمشكلة، كما على الزوجة أن تصبر وتتحمل وأن يتشاركا في الموعظة".


أقرا أيضا..

أبرزها بالغزل.. 10 خطوات سحرية تؤدي إلى زواج ناجح

ads