الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفكار ديكور سهلة ومبهجة لاستقبال شهر رمضان

الأحد 05/مارس/2023 - 01:08 م
هير نيوز

أيام قليلة ونستقبل شهر رمضان المبارك لذا تحرص العديد من النساء على تغيير بعض الديكورات في المنزل لاستقبال شهر رمضان من بينها الفوانيس واقتناء الإكسسوارات المعبرة عن رموز رمضانية مثل الهلال والوسائد والورد وأواني الضيافة .

أفكار ديكور لاستقبال رمضان


على رأس هذه الأفكار لاستقبال رمضان الإضاءة فهي عنصر أساسي وتحديدا الإضاءة الصفراء التي تشيع جوا محبباً. تحمل الإضاءة، الفوانيس والشموع والحبال المتدلاة المدمجة بها أنوار صغيرة أو حتى الإكسسوارات المضاءة، التي تعبّر عن رموز رمضانية (الهلال، مثلًا).

يفرد غطاء مطرز على سطح الطاولة، مع توزيع أواني الضيافة المشغولة من الخشب أو الزجاج، كما الإكسسوارات والقناديل على الأرضية، تحل الوسائد المطرزة التي تشير بجو الشهر الفضيل، أما في الخلفية على الجدار، يبدو مجسم لهلال ضخم أو لوحة مدون عليها "رمضان كريم" .


تخصيص زاوية هادئة للصلاة، على أن تحمل سجادة وملابس الصلاة والقرآن الكريم. على الجدار، يبدو "بانوه" يتضمن رسمًا لمسجد. قد تتطور الفكرة إلى تلبيس كل الجدران في المكان بالخشب.

تصميم جلسة للسهرات الرمضانية، على أن تؤثّث بمقاعد بسيطة تتضمّن وسائد من الفرو والقماش، وتتزيّن بالورود التي توحي بالانتعاش، كما بالشموع والفوانيس وأواني الضيافة. حيث إن الورود من عناصر التزيين المرغوبة في شهر الخير.

تزيين الصالون 


  يفضل جمع الأرائك، بقرب بعضها البعض، خلال رمضان، مع شغل زجاج النافذة بعناصر توحي برموز رمضان، كالهلال والفوانيس.

  يجذب تغليف وسائد الأرائك بأقمشة بيض، مطبوعة برموز رمضان، أو بعبارات توحي بالشهر الفضيل، بلون الفضة أو الذهب.


  تبدو طاولة القهوة محط الأنظار، لذا يفضل تغطيتها بغطاء فاتح اللون يتدلى حتى أطرافها. وتوزع على الغطاء، اكسسوارات تتناسب والشهر، إضافة إلى أدوات الضيافة، كالأطباق التي تأتي بأشكال هندسية مختلفة، أو مطبعة بعبارة "رمضان كريم"، أو تتخذ هيئة الهلال والنجمة.

أقرأ أيضا...

أفكار جذابة لتغيير ديكور المنزل بتكلفة قليلة


ads
ads