الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح مهمة لاختيار ألوان وتصميمات غرف نوم الأطفال

الثلاثاء 07/مارس/2023 - 04:23 م
غرف نوم أطفال
غرف نوم أطفال

الكثير من النساء تحتار كثيرا عند اختيار غرف نوم الأطفال، فتعتبر غرفة نوم الأطفال أحد الأشياء المهمة في المنزل، فهي تؤمن الراحة للأطفال مهما اختلفت أعمارهم خصوصا مع اختيار الألوان بدقة وتنسيق الأثاث بشكل مدروس وتوفير كل المستلزمات المطلوبة.

نصائح لغرف نوم هادئة لطفلك


-عند تصميم غرف نوم الأطفال استخدمي الألوان الفاتحة والمنعشة التي تنشر الطاقة والحماسة داخل الغرفة. مع العلم أن الألوان الداكنة تؤثر سلبا على نفسيات الأطفال.

-لا يفضل وضع ألوان حيادية في غرف الأطفال، كما أن حسر ألوان غرف البنات بلوردي وغرف الأولاد بالأزرق ودرجاته لم يعد شائعا، بل تدمج ألوان زاهية، مثل: الأصفر والبرتقالي، في المناطق الداخلية المذكورة إلى ذلك، يفضل اختيار الخشب الخاص بالمفروشات أبيض اللون، والأرضية فاتحة، وملونة بالأبيض أو البيج أو الرمادي.

-يفضل انتقاء الأثاث ذي الحواف المستديرة، مع مراعاة عامل السلامة.


 - إذا كان حجم الغرفة ضيقًا ويشغلها طفلان، يفي زوجا الأسرّة المثبتان فوق بعضهما البعض بالغرض، أو يختار السرير المزوّد بآخر مخفي في جزئه السفلي، فلا يسحب الأخير  إلا عند النوم.

 - يجب اختيار الستارة، مشغولة من قماش خفيف (الفوال، مثلًأ)، وذلك للسماح للضوء الطبيعي بدخول الغرفة، ما يحفر طاقة الطفل وإنتاجيته.

تصميم غرفة نوم الأطفال


يفضل أن تتصل قطع المفروشات الخاصة بغرفة نوم الطفل ببعضها البعض وتدمج بالسرير.

 - يصح اختيار الأغطية والستائر من أنسجة طبيعية، مثل: القطن والصوف والحرير.

 - يصمم ركن الدراسة الخاص بالطفل بحسب حجم الغرفة، فقد يدمج الركن المذكور بتصميم السرير أو ينفصل عنه. في هذا الإطار، الخشب خامة مفضلة في تصميم المكتب والرفوف، علما أن الخامة لا تتشقق

وتعمر طويلا.


 - تشتمل إكسسوارات الغرفة على: ساعة منبهة بتصميم جذابة، وسلّة ذات غطاء على هيئة شكل حيوان أو مجسم لشخصية كرتونية، مصنوعة من الألياف الطبيعية المنسوجة، وهي تستخدم لحفظ الملابس أو الألعاب

أقرأ أيضا...

ديكور غرف نوم «مودرن» لليلة هانئة أثناء العلاقة الحميمة


ads