الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سر سجود اللاعبة الأوكرانية مارتا كوستيوك بعد الفوز على منافستها الروسية؟

الثلاثاء 07/مارس/2023 - 02:23 م
فوز لاعبة أوكرانية
فوز لاعبة أوكرانية ضد خصمها الروسي

رفضت نجمة التنس الأوكرانية مارتا كوستيوك مصافحة منافستها الروسية بعد فوزها عليها في نهائي اتحاد لاعبات التنس المحترفات، حيث أهدت فوزها لأولئك "للمقاتلين والضحايا" في وطنها.





فوز اللاعبة الأوكرانية مارتا كوستيوك

وبعد فوزها على خصمتها، بكت اللاعبة مارتا البالغة من العمر 20 عامًا في الملعب بعد فوزها على فارفارا غراتشيفا 6-3 ، 7-5 في نهائي بطولة ATX  في أوستن، تكساس.

 وفي المقابلة التي تلت الفوز، قالت مارتا المصنفة 52: "كوني في المركز الذي أنا فيه الآن، من الرائع للغاية الفوز بهذا اللقب، أريد أن أهدي هذا اللقب لأوكرانيا ولكل الناس الذين يقاتلون ويموتون الآن".


اللاعبة الأوكرانية ترفض مصافحة خصمتها الروسية


وفي وقت سابق رفضت مارتا مصافحة منافستها الروسية البالغة من العمر 22 عامًا على الشبكة بعد تحقيق النصر، وأظهرت اللقطات أنها تتجاهل غراتشيفا وهي تجري في أرجاء الملعب للاحتفال مع المعجبين.





كما رفضت مصافحة فيكتوريا أزارينكا من بيلاروسيا في بطولة أمريكا المفتوحة، وبعد فوزها الأخير شوهدت مارتا وهي تصافح الحكم لكنها تجاوزت منافستها، وخلال حفل تسليم الكأس، قالت ابنة مدينة كييف: "كل من يقف في المدرجات وكل من يشاهد، خاصة في أوكرانيا، أريد أن أقول سلافا أوكراني"، وتعني المجد لأوكرانيا وهو شعار سياسي ظهر عند تأسيس جمهورية أوكرانيا الشعبية.







ووصفت أجواء الحدث بأنها واحدة من أجمل الأجواء التي حضرتها، مضيفة أنها بدت وكأنها "بطولة على أرضها"، حيث كانت مارتا في المرتبة 52 وبعد فوزها صعدت إلى أعلى مستوى في مسيرتها عند 40.




مارتا ترفض الحرب على وطنها أوكرانيا

وبحكم أن بلادها في حرب، تنشر مارتا بانتظام آخر الأخبار باستمرار حول الحرب في وطنها وتتحدى في انتقاداتها للخصوم الروس والبيلاروسيين منذ إرسال قوات بوتين إلى أوكرانيا العام الماضي، وفي بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن في شهر يناير، كانت مصرة على أنها ستتجاهل أي منافس لا يتخذ موقفًا واضحًا ضد الحرب.

وقدمت الاحتجاج لأول مرة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لعام 2022 في نيويورك، عندما رفضت مصافحة أزارينكا المصنفة الأولى على العالم سابقًا التي تبلغ من العمر 33 عامًا.





ads