الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

معلومات خاطئة شائعة عن شحن هاتفك المحمول

الثلاثاء 07/مارس/2023 - 09:00 م
هير نيوز

قلق كبير يراود مستخدمي الهاتف المحمول بسبب الشاحن الذي نتركه في مقبس الكهرباء وننساه، واللاب توب الذي تركناه طوال الليل على الشاحن، والجدال حول ترك الهاتف يعمل حتى يصبح درجة الشحن لديه صفر بالمائة حتى لا تتعطل البطارية.



ونشرت مواقع تكنولوجية، مجموعة من النصائح التي تجيب عن بعض الأسئلة الشائعة بهذا الشأن..

خرافة تحذيرك من ترك هاتفك يشحن من المساء حتى الصباح: بفضل بطاريات الليثيوم أيون الحديثة يمكنك أن تشحن هاتفك بسهولة طوال الليل، هذه الأنواع من البطاريات لديها وحدات تحكم تتوقف عن الشحن عند امتلاء البطارية لذلك لا تخف من أن تنفجر البطارية عند الشحن، والشيء الوحيد الذي تقلق بشأنه هو ارتفاع درجة حرارة الهاتف نظرًا لأن التبادل الحراري لم يكن مثاليا لذلك ففكرة شحن هاتفك من المساء حتى الصباح فكرة سيئة.

أسطورة تفريغ الشحن


أسطورة يجب تفريغ شحن بطاريات الأجهزة إلى صفر بالمائة: لنتحدث أكثر عن بطاريات الليثيوم- أيون لديها عدد محدود من دورات الشحن (على سبيل المثال، آيفون لديه حوالي 500 دورة) والدورة الواحدة تقاس بالشحن الكامل أي من صفر بالمائة إلى 100%. إذا قمت بشحن البطارية من 90% إلى 100% فإنك تستخدم 1 من 10 فقط من الدورة، ولكي لا تضيع دورة كاملة واحدة يمكنك شحن هاتفك عدة مرات في اليوم لو كانت لديك الفرصة بالطبع.

وفقًا للخبراء للخبراء بطاريتك ستعمل فترة أطول إذا حافظت على الشحن في مكان ما، ما بين 40-80%، وفي الماضي أوصى الخبراء بتفريغ البطارية إلى 0% ولكن اليوم أكثر البطاريات لديها جهاز معايرة مدمج، وهذه البطاريات الذكية قادرة على المعايرة، وإذا كان هاتفك يتصرف بصورة غريبة كما لو كان يفقد شحنته بسرعة كبيرة فيجب عليك معايرته يدويًا من وقت لآخر.



اللابتوب


أجهزة اللاب توب قد لا تعمل إذا تم شحنها باستمرار: نفس الأمر ينطبق على الكمبيوتر المحمول وهاتفك فالبطاريات الحديثة تمنع شحن البطارية حينما تكون ممتلئ، ويوصي الخبراء بتفريغ البطارية إلى 0% مرة واحدة فقط في الشهر، وعادة ما يحدث ارتفاع درجة حرارة للجهاز في ظروف سيئة وتحدث أضرار وليس الشاحن هو السبب بل الاستخدام المفرط والسيء من المستخدمين.

يجب ألا تترك الشاحن متصلًا بمقبس الكهرباء: على الرغم من كون ذلك الأمر مريحا فأنت لن تحتاج إلى البحث عنه طوال الوقت، فإن قواعد السلامة تنص على أنه يجب فصل أجهزة الشحن مباشرة بعد الاستخدام، هذا لأنه قد يحدث حريق بسبب ارتفاع درجة الحرارة، فمثل هذه الحالات وخاصة في المدن، تحدث حالات نادرة جدًا ذلك، بالتالي الإجراء الاحترازي لا فائدة منه في الغالب.

ads