الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لا سحر ولا شعوذة» إيلون ماسك هيخلي الأعمى يشوف والمشلول يمشي

الأربعاء 08/مارس/2023 - 12:14 م
إيلون ماسك
إيلون ماسك

قد صمم إيلون ماسك شريحة ليتم زرعها في أدمغة الإنسان، وذلك من خلال شركته Neuralink للتكنولوجيا العصبية، ويكمن هدفها في تطوير "واجهة بين الدماغ والحاسوب"، والتي سيتم استخدامها في مساعدة الأشخاص المصابين بالشلل أو مرض العصبون الحركي على التواصل.



وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يُزعم ماسك أنه سيسمح لهم بتشغيل أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة باستخدام أفكارهم. 

وصرح إيلون ماسك، "حتى لو لم يكن لدى شخص قدرة على الرؤية على الإطلاق، كما لو ولد أعمى، نعتقد أنه لا يزال بإمكاننا استعادة الرؤية".


 
وقال إنه واثق جدًا من إمكاناتها، يمكن أن تشمل الاستخدامات الأخرى للشريحة حفظ الذكريات وإعادة تشغيلها وبث الموسيقى وحتى علاج الأمراض العقلية مثل الاكتئاب.

يشار إلى أن الإعلامي رامي رضوان كان قد علق على هذا الموضوع في برنامج مساء DMC، وعن رفض أمريكا لهذا المشروع.. مضيفا: " تم تجريب هذه الشريحة على1500 حيوان، منها القردة وماتت".
وأضاف "إيلون ماسك قال إن الشريحة هتساعد الناس المصابين بالشلل على التحرك، الكفيف سيستعيد بصره، الأصم هيبدأ يتكلم.. وأن
" أي خلل في إشارة المخ، الشريحة الإلكترونية سوف تعالج هذا الخلل ".




وأضاف أن إلون ماسك خلال نهاية السنة الماضية ذكر أنه في انتظار التصريح من وكالة الغذاء والدواء الأمريكية FDA للسماح له ببدء التجارب السريرية على البشر لزراعة هذه الشريحة، ولكن من يومين تم رفض إعطاء التصريح للشركة للبدء بتنفيذ التجربة على البشر باستخدام هذه الشريحة.

وقال رامي رضوان: إنه هذا الرفض لم يكن الأول من قبل FDA، فقط ذكر بعض العاملين فى الـ FDA أنه تم رفض هذا الطلب أكثر من مرة.
 

أسباب رفض التجربة السريرية على البشر 

تحتوي الشريحة على بطارية ليثيم، ومن الممكن أن يكون لها تأثير سلبي على عقل الإنسان بشكل أو بآخر.

كما أن الأسلاك الدقيقة الموجودة في هذه الشريحة من الممكن أن تؤدي بتمزق الأوعية الدموية وبالتالي تؤثر على عقل الإنسان.

عدم معرفة الآثار السلبية التي قد تسببها الشريحة في حال نزعها خلال فترة من استخدامها.

أقرا أيضا ..

ads