الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ادعمي جوزك| كيف تعتنين بزوجك المريض؟

الأربعاء 08/مارس/2023 - 05:26 م
هير نيوز

مرض الزوج يعد مشكلة كبيرة بالنسبة للأسرة خاصة إذا كان الزوج يعولها عن طريق الأجر اليومي فهذا قد يسبب اضطراب حياة الأسرة مما يزيد من خوف الزوجة على زوجها ورغبتها في أن تتحسن حالته وتعود الحياة لانتظامها الطبيعي في أقرب.



كيف تعتنين بزوجك المريض؟

الكثيرات من النساء لا يستطعن معرفة الطريقة الصحيحة للعناية بأزواجهن وهم مرضى لذلك سنقوم بشرح كيفية الاعتناء بالزوج المريض..

توفير الحاجات الأساسية


على الزوجة أن تقوم بتوفير حاجات زوجها الأساسية أثناء مرضه من مأكل يساعده على تخطي المرض ومكان نظيف يريح عينيه ونفسيته وملبس مهندم.

مساندة الزوج ومساعدته على قضاء حاجته


على الزوجة أن تقف بجوار زوجها في أشد أوقاته مرضًا فمثًلا تقوم هي بتحميمه ومساعدته على قضاء حاجته إذا كان لا يستطيع الاتزان في المشي نتيجة للحمى مثلًا.

عرض حالة الزوج على الأطباء


يجب أن لا تستهين الزوجة بصحة زوجها وتعتمد على الطب الشعبي في علاجه أو حتى مجرد نصائح الأطباء بل يجب عليها أن تجعل زوجها يخضع للفحص الطبي حتى لا يكون هناك أي نسبة خطورة على حياته.



تمريض الزوج


يجب أن تقوم الزوجة بتمريض زوجها فتحفظ مواعيد أدويته وتقوم بإعطائها له وأيضًا تساعده على الشفاء من خلال المساعدة في تنزيل حرارته بطريق الكمادات إن لزم الأمر أو تدليك مناطق الألم في جسده.

تجنب إزعاج الزوج


مما لا شك فيه أن حالة الشخص النفسية تؤثر بصورة مباشرة على علاجه لذلك فينبغي للزوجة أن تتجنب إزعاج زوجها حتى تتحسن حالته النفسية ويبرئ من المرض بصورة أسرع.

التأكد من حصول الزوج على قدر كاف من النوم


عادة ما تبدأ المناعة في مهاجمة مسببات المرض خلال نوم الإنسان ويمكن مشاهدة هذا بوضوح في حالة نوم الشخص مريضًا ثم استيقاظه في اليوم التالي وقد أصبح في حال أفضل من اليوم الذي قد سبقه كما أن قلة النوم تورث الإرهاق وتجعل الجسم أضعف في مواجهة المرض لذلك فعلى الزوجة أن تتأكد من حصول زوجها على القدر الكافي من النوم ومن تمتعه بالراحة التامة.

ads
ads