السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أشهرهن «أم التعذيب وقاتلة الشيكولاتة» 5 نساء مجرمات على مر العصور

الجمعة 10/مارس/2023 - 09:31 م
نساء مجرمات
نساء مجرمات

يأتي الشر من الجميع حرفيًا، سواء الرجال والنساء وحتى الأطفال. ولكن في الغالب يكون من الغريب صدور الشر من "الجنس اللطيف"، فالنساء من المفترض أنهن عنوان الأمومة.

ومع ذلك، عرف التاريخ البشري العديد من النساء المجرمات اللواتي قتلن بأكثر الطرق بشاعة.

وسنقدم في السطور التالية أبرز 5 نساء مجرمات على مر العصور..

 

جيرترود بانيشفسكي


كانت جيرترود بانيشوسكي، المعروفة أيضًا باسم "أم التعذيب"، مطلقة من ولاية إنديانا، أشرفت وسهلت عمليات التعذيب والتشويه والقتل لفتاة مراهقة تدعى "سيلفيا ليكنز".

لاحقًا، تم اكتشاف حقيقة صادمة، وهي مصدر لقب "أم التعذيب"، فقد كانت تلك المرأة تحرض الأطفال على ممارسة التعذيب والتشويه، وتأمرهم بتنفيذ هذا السلوك البشع.

أدينت المرأة بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الأولى في عام 1965، وتم تسمية القضية آنذاك، بأنها "أسوأ جريمة ارتُكبت ضد فرد في تاريخ ولاية إنديانا".

 

ما باركر


واحدة من أكثر المجرمات شهرة في تاريخ الولايات المتحدة، كانت ما باركر، زعيمة "عصابة باركر" المخيفة التي تتكون من أبنائها.

ارتكبت العصابة مجموعة من عمليات السطو والقتل والاختطاف في جميع أنحاء الغرب الأوسط الأمريكي خلال أوائل الثلاثينيات. وفي عام 1935، قُتلت في مخبأها في فلوريدا فيما كان أطول تبادل لإطلاق النار في تاريخ مكتب التحقيقات الفيدرالي.

في ذلك الوقت، وصفها "جي إدغار هوفر"، أول مدير لمكتب التحقيقات الفيدرالي، بأنها "أكثر دماغ إجرامي شراسة وخطورة وحيلة في العقد الماضي".


إقرأ أيضًا..

«باليوم العالمي للمرأة» 5 أشرس نساء بالتاريخ إحداهن أحرقت الأطفال بالمدفأة حتى الموت


ميرا هيندلي


صدمت ميرا هيندلي، وصديقها "إيان برادي"، العالم بجرائم مرعبة في الستينيات من القرن الماضي، والتي وصفت ذات مرة بأنها "أكثر امرأة مكروهة في بريطانيا".

في القضية المعروفة باسم "جرائم المور" ، قام الزوجان باغتصاب وتعذيب وقتل خمسة أطفال تتراوح أعمارهم بين 10 و 17 عامًا في مانشستر، إنجلترا وما حولها.

حُكم على هيندلي بعقوبتين متزامنتين مدى الحياة. تووفيت في السجن في نوفمبر 2002، عن عمر يناهز 60 عامًا، بعد إصابتها بفشل في الجهاز التنفسي إثر نوبة قلبية.

 

ماري تيودور


كانت ماري تيودور، الابنة الوحيدة للملك هنري الثامن وكاثرين من أراغون، وأول ملكة في إنجلترا (حكمت من عام 1553 حتى وفاتها عام 1558)؛ ومع ذلك، يتم تذكرها كواحدة من أكثر النساء تعطشًا للدماء والاستبداد والشر في تاريخ اللغة الإنجليزية.

اشتهرت بلقب "ماري الدموية"، بسبب اضطهادها الديني الوحشي للبروتستانت وإعدام أكثر من 300 شخص. كما تم قطع رأس ابنة عمها، السيدة "جين جراي"، التي أرادت أيضًا المطالبة بالعرش.

 

كريستيانا إدموندز


كانت كريستيانا إدموندز، المعروفة باسم "قاتلة الشيكولاتة بالكريمة"، قاتلة إنجليزية ومريضة عقليًا ولديها هواية غريبة جدًا.

كانت تشتري الشوكولاتة من المتجر، وتسممها بالإستركنين، ثم تعيدها إلى المتجر. لكي يشتريها الآخرون ويمرضون.

في عام 1871، توفي صبي يبلغ من العمر 4 سنوات بسبب تناول إحدى قطع الشوكولاتة التي قامت بتسميمها، وحُكم على "إدموندز" بالإعدام، لكن تم تخفيف الحكم لاحقًا إلى السجن مدى الحياة بسبب حالتها العقلية.


إقرأ أيضًا..


في اليوم العالمي للمرأة| «كيد النسا» يكشف أشرس نساء أفلام هوليوود «إيميلي»


ads