الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أب يشعل «السوشيال ميديا» بأغرب «قايمة جواز»

الخميس 09/مارس/2023 - 12:03 م
عريس الإسكندرية وعروسه
عريس الإسكندرية وعروسه

كثيرا ما نقرأ أو نسمع عن خلافات كثيرة بين العائلات على قائمة المنقولات التي تعرف باسم "القايمة" وذلك أثناء التقدم للزواج، وأن هناك زيجات كثيرة قد تفشل بسبب هذه "القايمة"، إلا أن ما فعله أب في الإسكندرية كان مخالفا تماما لما نرى، ليكسر بذلك قاعدة هذه الخلافات المستمرة.

أعفى عصام على محمد موظف بالمعاش بمحافظة الإسكندرية خطيب ابنته من قائمة المنقولات الزوجية ما تعرف "بالقايمة" وذلك عندما فاجأه أثناء عقد القران وقال له: "من يؤتمن على العرض لا يسأل عن المال.. اتق الله في كريمتنا"، وذلك لما يحمله من مشاعر صادقة لنجلته وخطيبها من أجل سعادتهما.




وبعد تداول قائمة المنقولات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وبين مؤيدة لموقف الأب وبين المعارضين الذين عبروا خلال التعليقات بأن "والدها كده بيضيع حقها.. وإضافة البعض مازحين كلنا قولنالك يا نوسة مفيش راجل ليه آمان" .


ورد كريم المنياوي "العريس" على موقف والد زوجته، موضحا أن الخطوبة تمت في شهر أكتوبر الماضي، وقرروا أخد خطوة عقد القران في شهر مارس الجاري، بعد أن جمعته قصة حب مع زوجته إنجي عصام علي محمد.





 وأضاف كريم المنياوي أنه بعدما تقدم لخطبة عروسه اجتمع مع والدها مرة واحدة لكي يتفق على جميع تجهيزات الزواج، وكل من الطرفين قام بتقسيم المنقولات المتفق عليها بينهم، وقال كريم إن والد زوجته كان أكرم منه في طلبات الزواج ولم يبالغ أبدا في الطلبات، وهذا لأنه يعلم بأنني سأكون زوجا صالحا لها وأمينا عليها.








وأوضح العريس، أنه تفاجأ من العباره التي وجدها في قائمة المنقولات، أثناء عقد قرانه على زوجته بأن قائمة المنقولات الزوجية، مكتوب فيها "من يؤتمن على العرض لا يسأل عن المال"، واكتفى بكتابة "اتق الله في كريمتنا"، وهذا الموقف أسعدني وأسعد زوجتي.

وتابع: "زوجتي هى الابنة الوحيدة هي وشقيقها مما جعلني أتعهد أمام الله والجميع أن أحافظ عليها وأن أعاملها بما يرضي الله، ولا أتخلى عنها أبدا، وأن أكون السند، وعندما يكرمني الله بالذرية الصالحة وأن يصبح لديّ فتاة سوف أتعامل مع من يتقدم لابنتي مثلما فعل والد زوجتي معي ولم يصعب الزواج عليّ وكان كريما".

اقرأ أيضا..

ads