السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عشرات الفتيات بمدرسة كولومبية يفقدن الوعي بسبب «لعبة ويجا»

الجمعة 10/مارس/2023 - 10:05 ص
ويجا
ويجا

فقد عشرات الفتيات وعيهن في مدرسة كولومبية بعد اللعب بألواح الويجا، وتم نقل الفتيات إلى المستشفى بعد سقوطهن أثناء اللعب. وأصيبت الفتيات بالذعر والصدمة بعد التخاطب مع الأرواح، حيث تعرف الويجا أيضاً بـ"ألواح الأرواح"، والتي تُستخدم لـ "الاتصال بالموتى"..

ألواح الويجا بمدرسة كولومبية




وتوجه مدير المدرسة والمعلمون المعنيون مع الطلاب إلى المستشفى، حيث ينتظرون الاطمئنان على حالتهن، وحثت إحدى الأمهات التي كانت تعمل في المستشفى، الآباء على التصرف والتحقيق في ما كان يحدث في المدرسة بعد انتشار الخبر.

وقال هوجو توريس، رئيس معهد جاليراس التعليمي في باستو، جنوب كولومبيا: «كانت هناك 28 فتاة مصابة بالذعر وفقدت وعيها من طلاب المدارس».

وبالنظر إلى الحالات المبلغ عنها، تم انتشار التعليقات على السوشيال ميديا، والتي بدلاً من المساعدة في حل المشكلة، أدت إلى الارتباك وخلق بيئة معاكسة للشائعات.

ولهذا السبب، تم الإبلاغ عن إحالة الطلاب إلى مستشفى البلدية المحلي وفقًا للبروتوكولات المعمول بها، ورافق المدراء والمعلمون الطلاب أثناء عملية التحقيق، مع إبلاغ أولياء الأمور.

28 طالبة فاقدة الوعي



وتنتظر المدرسة التقارير الطبية قبل تقديم تحقيق عن الحادث. بينما أشار توريس، إلى أن المدرسة تنتظر التشخيصات الطبية لتقديم مزيد من المعلومات الموثوقة، كما تطلب المؤسسة التعليمية باحترام من المواطنين الامتناع عن إصدار أحكام وتشخيصات مبكرة خاصة بهم.

ويعتقد العديد من الآباء أن الأطفال يستخدمون ألواح الويجا في الفصل. واشتكت إحدى الأمهات: "أنا أعمل هنا في المستشفى وكل يوم أرى ثلاثة أو أربعة أطفال يصلون بعد الإغماء، ويجب على الآباء التحرك والتحقيق في ما يحدث في المدرسة، لأن أطفالنا لا يمكنهم الاستمرار في هذا الموقف».


إقرأ أيضًا..


ads