الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول مضيفة طيران هندية تخرج من قريتها الريفية وتحلق بأحلامها

الجمعة 10/مارس/2023 - 04:20 م
مضيفة طيران
مضيفة طيران

استطاعت ماماتا شودري أن تتحدى عادات وتقاليد أهل قريتها وتحقق حلمها في العمل بمجال الضيافة الجوية، وهي تعتبر أول امرأة من قريتها تعمل في الخارج، حيث كانت منذ صغرها تعتقد أنها "تستطيع الطيران"، لكن رحلتها لرؤية أحلامها تحلق لم تكن سهلة.






وقالت لصحيفة الخليج تايمز: "مجتمعي يضع الكثير من القيود على الفتيات"، وأضافت: "من المتوقع أن نرتدي ملابس محتشمة، وحتى الحصول على التعليم أمر صعب، كنت أمشي 5 كيلومترات إلى المدرسة كل يوم ثم بعد ذلك 10 كيلومترات أخرى للعمل في مزرعة عائلتنا."


قاطعت عائلتها من أجل حلمها

عندما ذهبت إلى الكلية وانتقلت إلى دلهي لممارسة المهنة، قطعت عائلتها العلاقات معها، كان العثور على وظيفة صعبًا، حيث لم تكن تتحدث الإنجليزية أو لديها جواز سفر، وصرحت أنها أيضًا لم يكن لديها المال لتعلم اللغة الإنجليزية، وتمكنت من اتقان اللغة من خلال قنوات اليوتيوب.


وعندما كبرت، لم تسمع أبدًا عن طاقم الطائرة أو المضيفات، ولكن بعد ذهابها إلى دلهي واستكمال دراستها شاهدت منشورًا على فسبوك، يتضمن طلب موفين في مجال الضيافة الجوية، وكان لديها فضول بشأن الوظيفة.





وقالت في تصريحاتٍ لها: "لقد بحثت على موقع يوتيوب، وشاهدت مقاطع فيديو عن طاقم الطائرة، ووجدتها ممتعة جدًا وساحرة، وقررت أن أصبح طاقمًا في المقصورة، لم يكن لدي جواز سفر، وكان من الصعب الحصول على واحد دون اللجوء إلى والديّ، الذين لم يكونوا متعاونين في ذلك الوقت".



ومع انعدام الاستقرار المالي وعدم وجود دعم من والديها، كانت تجد صعوبة في الحصول على وظيفة أحلامها، حيث كانت تمضي أيامًا بدون طعام، وغالبًا ما كانت تشعر بالضياع والاكتئاب، بسبب اشتياقها لعائلتها، رغم كل ذلك لم تتخل مامتا عن أحلامها في أن تكون مستقلة وأن تكون مثالاً يحتذى به لفتيات قريتها، فواصلت القيام بوظائف غريبة، فعملت في مجال المودل كونها تشبه ممثلة بوليوود الشهيرة Taapsee Pannu.





مضيفة طيران لأول مرة

وأخيرًا تمكنت من تحقيق أحلامها في النهاية، وذلك بانضمامها إلى الاتحاد للطيران كطاقم طيران في عام 2022، وقالت: "عندما ارتديت زي الاتحاد للمرة الأولى، شعرت وكأنني ملكة بأجنحة، بفضل عائلتي الجميلة في الاتحاد التي أعطتني أجنحة للطيران".

وأضافت: "كانت رحلتي الأولى مع الاتحاد مدهشة، لقد اهتم المديرون بي حقًا ويجب أن أقول إنني لم أر قط مثل هذا الطاقم الودود والمحب."

والآن تصالحت مامتا مع عائلتها، وسافرت إلى 23 دولة، وتمكنت من شراء سيارة لوالدها، وكانت مثالًا يحتذى به في مدارس البنات في الهند، وتأمل في إحضار والديها لزيارة أبو ظبي، وستكون رحلتهم الأولى، لذلك هي متحمسة جدًا لرؤيتهم على متن الرحلة التي هي عليها، على حد قولها.


وتحث مامتا كل فتاة ألا تتوقف عن الحلم وتحقق أهدافها من خلال الشراسة والمجازفة، "لا تدعي أي شخص أو أي موقف يملي عليك ومن يمكنك أن تكوني، حاربي من أجل أحلامك لأنه لا أحد سيفعل ذلك من أجلك."

ads