الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«اعتبريها جلسة تعارف» لو شخصيتك إنطوائية 4 نصائح لتخطي مقابلة العمل

الجمعة 10/مارس/2023 - 04:10 م
الانطوائية في العمل
الانطوائية في العمل

عندما تقدمي على مقابلة العمل، عليكِ إثبات أنكِ المرشح المناسب بغض النظر عن تاريخ عملك، عليكِ أن تثبتي أنه سيكون من السهل التعامل معك من خلال الالتزام بالهدوء والاستجمام، ربما ترغبين في إظهار بعض من شخصيتك من خلال القيام بالإنترفيو مع رئيس العمل.


ولكن الانطوائيين على وجه الخصوص، الذين قد يكونون أكثر خجلًا أو أكثر تحفظًا، قد يجدونها صعبة بشكل خاص، لذا يقدم توني فرانا الخبير المهني الرئيسي في موقع قائمة الوظائف FlexJobs بعض النصائح لتجاوز مقابلة العمل للإنطوائيين بنجاح.




فكري في الأمر على أنه جلسة للتعريف بك

أحد الأساليب التي قد تساعد على تهدئة أعصابكِ أثناء التحضير والدخول إلى المقابلة هو إعادة صياغة المحادثة، تقول يولاندا أوينز، الخبيرة المهنية في موقع البحث عن الوظائف The Muse: "فكري في الأمر على أنه جلسة للتعريف بكِ"، وتضيف: "الكثير من الناس معتادون على القيام بذلك على أساس يومي وهذا شعور بالراحة، يمكنهم فعل ذلك أثناء يومهم".


وتقترح يولاندا أيضًا التظاهر بأنك امتلكتِ الوظيفة بالفعل وأن الاجتماع يدور حول الشعور بأنكِ في مشروع محتمل قادم، مهما كان أسلوبك، فإن الفكرة هي أن إعادة صياغة الموقف يمكن أن يساعد في تخفيف بعض الضغط.




كوني على استعداد قدر الإمكان

كما هو الحال مع أي شيء، فإن التحضير هو المفتاح، جهزي ما ستقولينه في بداية المقابلة وكيف ستقوليه، مع الحفاظ على نبرتك واثقة وودودة ومهنية، ووفقًا لفرانا، فأنتِ لستِ بحاجة إلى كتابة مقدمة وحفظها كلمة بكلمة، ولكن قومي بتدوين بعض الأفكار حول كيفية البدء واحتفظي بها حتى يكون لديك القليل من التوجيه.

ضعي في اعتبارك الأسئلة التي تظهر في مقابلات العمل بشكل متكرر، تقول فرانا: "كوني مستعدة قدر الإمكان قبل مقابلتك، بما في ذلك الأحاديث الصغيرة، التي يمكن أن تزعج المرشحين غير المستعدين وتجعلهم يفكرون أكثر من اللازم أو يشعرون بالإرهاق".




تعاملي مع الأمر بطريقة طبيعية


يحب بعض الأشخاص استخدام العناصر المرئية أثناء العروض التقديمية، على سبيل المثال، سواء كانت عروض شرائح أو أمثلة مادية لعملهم، تقول فرانا: "تعاملي مع الأمر بطريقة تبدو أكثر طبيعية بالنسبة لك"، وجلب كل ما تحتاجينه من العناصر التي من شأنها أن تكون منطقية للمقابلة.

لا تكمن فائدة هذا في أنه قد يجعلك أكثر راحة في المقابلة فحسب، بل إنه قد يمنحك إحساسًا وشعورًا عاليًا بالثقة.





انغمسي في طبيعتك الانطوائية

هناك أيضًا سمات تأتي مع كونك انطوائيًا ومفيدًا بشكل كبير لمقابلات العمل، تقول فرانا: "بشكل عام، الانطوائيون هم مستمعون جيدون يحتاجون غالبًا في التفكير مليًا فيما سيقولونه قبل التحدث"، وأضافت: "إذا واجهتِ سؤالاً صعبًا، أو كنتِ بحاجة إلى وقت إضافي للتوصل إلى إجابة، فاستندي إلى طبيعتك الانطوائية."



ads
ads