الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أسباب تجعل غسل وجهك بالصابون فكرة سيئة

الجمعة 10/مارس/2023 - 02:51 م
5 أسباب تجعل غسل
5 أسباب تجعل غسل وجهك بالصابون فكرة سيئة

يعد غسل الوجه أو تنظيفه جزءًا أساسيًا من أي روتين للعناية بالبشرة، فهو يشمل تنظيف الوجه وعدم انسداد المسام، وامتصاص منتجات العناية بالبشرة بشكل أفضل، تجعل بشرتك خالية من الأوساخ والجراثيم والبكتيريا التي قد تسبب حب الشباب والرؤوس السوداء.


لكن قلة من الناس يخطئون بغسل وجوههم بالصابون، في حين أن استخدام الصابون لتنظيف الجسم هو ممارسة شائعة، فإن غسل الوجه به ليس صحيحًا، وفيما يلي سنسرد لكِ 5 أسباب تجعل غسل وجهك بالصابون فكرة سيئة جدًا، وفقًا لموقع Healthshots







قاسية جدا على بشرتك

عندما تقومي بفرك قطعة من الصابون مباشرة على وجهك لتنظيفها بشكل صحيح، فإنكِ تخاطرين بانتقال جزيئات صغيرة من جلدك على بشرك، فوجهك له بشرة حساسة، والصابون خشن عليه، قد يصاب الجلد بالحكة والتهيج بعد فرك الصابون.


يؤدي إلى الجفاف

بشرتك حمضية بطبيعتها، لكن غالبية أنواع الصابون قلوية، وبالتالي فإن استخدام الصابون يمكن أن يخل بتوازن درجة الحموضة في بشرتك، فضلًا على ذلك يحتوي الصابون على الكثير من المواد الكيميائية القاسية التي تميل إلى تجفيف بشرتك من رطوبتها الطبيعية، مما يجعلها أكثر جفافاً وبهتاناً.





ليس سهل الاستعمال

باستخدام غسول الوجه، يمكنك استخدام أطراف أصابعك للوصول إلى زاوية وركن بشرتك وتنظيفها بشكل صحيح، ومع ذلك يصعب غسل الوجه جيدًا بالصابون، قد تفقدي بعض أجزاء وجهك أثناء استخدام الصابون.



غير صحي

الصابون لا يحافظ على نظافتك، يميل إلى جمع الكثير من الأوساخ والبكتيريا، والتي يمكنك وضعها على وجهك ونشرها هناك، فهو يسبب حب الشباب والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وانسداد المسام.





مضر للبشرة

تتسبب كل هذه العوامل في تلف الجلد على المدى الطويل من المواد الكيميائية القاسية مثل البارابين والفورمالديهايد، والطبيعة القلوية للصابون ورائحته المفرطة، تصبح بشرتك أكثر عرضة لأعراض الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة وأكثر عرضة لأضرار أشعة الشمس لأنها تصبح أكثر جفافاً، عند وضع الصابون على وجهك لفترة طويلة من الزمن، تصبح بشرتك باهتة وتفقد مرونتها وإشراقها.



من الأفضل اختيار غسول وجه لبشرتك بناء على نوع بشرتك، فهو أكثر نظافة ويحتوي على الكمية المناسبة من المكونات للحفاظ على صحة بشرتك، ابحثي عن مكونات مثل أحماض الهيالورونيك والجلسرين والنياسيناميد في غسول وجهك لتغذية بشرتك.

ads