الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السماح للنساء بالسباحة عاريات الصدر في هذه الدولة

السبت 11/مارس/2023 - 03:13 م
السباحة
السباحة

بعد شكوى تقدمت بها إحدى السيدات، أباح مجلس شيوخ العاصمة الألمانية برلينن للنساء، السباحة عاريات الصدر في مسابح المدينة، وذلك بعد النظر في شكوى جديدة تتعلق بـ"التمييز".

ووفقا لوكالة الأنباء الروسية "تاس" فإن دائرة "العدالة القانونية والتنوع ومناهضة التمييز" كانت قد أصدرت بيانا قالت فيه: بعد دراسة جديدة لشكوى تتعلق بالتمييز، تقرّر السماح من الآن فصاعدا، بسباحة الإناث وهنّ عاريات الصدر.


جاء القرار في إطار مكافحة التمييز بين النساء والرجال، حيث أعلنت إدارة المسابح في العاصمة الألمانية أنه بات في إمكان النساء أن ينزلن عاريات الصدر إلى أحواض السباحة في برلين.

شكوى سيدة

الإدارة أوضحت أن سيّدة كانت قد تقدمت بشكوى إلى مكتب المساواة، أوضحت فيها أنه لم يُسمح لها في أحد حمامات السباحة في برلين عام 2021، بالسباحة عارية الصدر، وذلك رغم أن القواعد العامة، بحسب قولها، لم تتضمن حينها أي قيود بحسب نوع الجنس، وإنما تحدثت فقط عن ارتداء "ملابس السباحة المعروفة".


وأضافت في الشكوى، الآن من المهم تطبيق اللائحة الجديدة بعدم منع حظر عاريات الصدر من دخول حمامات السباحة.

وقالت السباحة بصدر عار ستكون ممكنة في المستقبل للإناث أو للأشخاص ذوي صدور أنثوية.. ورحبت خدمة الوساطة لمكافحة التمييز في مدينة برلين بشدة بهذا القرار.


يشار إلى أنه يسمح للنساء بالسباحة عارات الصدر في العديد من المدن الأخرى في مختلف أنحاء ألمانيا.

وقالت مديرة المكتب دوريس ليبشر في بيان «المسألة باتت تتعلق بتطبيق القواعد بطريقة ملموسة والكف عن اتخاذ قرارات طرد أو حظر دخول».

اقرأ أيضا..

سبّاحة أولمبية تعاني من السمنة بعد اعتزالها: «حياتي بشعة» (صور)



ads
ads