الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 علامات تؤكد قوة شخصيتك أبرزها الذكاء العاطفي

السبت 11/مارس/2023 - 03:13 م
قوة الشخصية
قوة الشخصية

يرغب الجميع بالتأكيد أن يكون بارزًا وأن تتم ملاحظته على الفور عندما يتواجد وسط مجموعة من الناس، فبعض الناس يحبون أن يلفتوا انتباه الحاضرين، ولكن الشخص الذي يتمتع بحضور قوي لا يسع الناس إلا أن يلاحظوه.


وإذا كنتِ تتطلعين إلى التميز من بين الحشود وأن تكون رائدة في مجالك، فإن امتلاك شخصية قوية هي صفة أساسية لا بد منها، وفي هذا التقرير، سنكشف لكِ أهم 5 علامات تدل على الشخصية القوية التي يمكن أن تساعدك في ترك بصمتك.




أنتِ مليئة بالثقة


يمكنكِ بسهولة معرفة متى يتمتع شخص ما بشخصية قوية من خلال الطريقة التي يتحدث بها ويحمل نفسه بثقة، فالثقة تجعلك جذابة على الفور، وعندما يمكنك التعبير عن نفسك بجرأة ، يلاحظ الناس ذلك.

ووفقًا لدراسة أجرتها جامعة ستانفورد، تمنحك الثقة ميزة اجتماعية ضخمة بحيث يميل مديرو التوظيف أحيانًا إلى اختيار المتقدمين الأكثر ثقة على المتقدمين الأكفاء، الثقة شيء يمكنك تزييفه غالبًا، ولكن إذا كنت تبحثين عن ثقة حقيقية، فإن تزويرها لن يوصلك إلى شيء. 

لديكِ وعي ذاتي

الثقة الحقيقية تنبع من داخلك، هذا يعني أنك قد أنجزت العمل اللازم لتحديد نقاط القوة والضعف لديك واستخدام هذه المعرفة لتحسين نفسك، فالوعي الذاتي يجعل ثقتك بنفسك ثابتة ولا تتزعزع، أنتِ تعرفين ما تمثله ولن تتأثر بسهولة بآراء الآخرين.




أنتِ لستِ شخصًا مُرضيًا

معرفة قيمك ومعتقداتك يمنحك شخصية قوية لا تتأثر بسهولة بالضغط وآراء الآخرين، فأنت لست خائفة من تأكيد آرائك وقراراتك حتى لو كنت تعلمين أنها قد لا تتوافق جيدًا مع الآخرين.

فكونك شخصًا يرضي الناس يأتي من الخوف من الرفض والرغبة في أن يحبها الآخرون، إنها مسألة "المضي قدمًا للانسجام"، فإرضاء الآخرين لن يجعلك ذلك تبرزين وسط حشد من الناس، ولكنه ومع الأسف سوف يحدث العكس.


لديك موقف إيجابي

امتلاك موقف إيجابي هو مفتاح النجاح، ولا يختلف الأمر بالنسبة لمن يتمتعون بشخصية قوية، نظرًا لأنك التركيز على الأشياء الجيدة في المواقف، يجعل حضوركِ لافتًا ويشجع الآخرين على الانسجام معك، فأنت لا تبرزي فقط من بين الحشود، ولكنك أيضًا تقومين بإلهام وتحفيز من حولك.




لديك ذكاء عاطفي

لا يمكن أن يكون لديكِ هذا الموقف الإيجابي بدون عنصر مهم آخر وهو الذكاء العاطفي، فمعرفة كيفية إدارة عواطفك يمنحك بالفعل ميزة على الآخرين، إنها قوة خارقة تساعدك على التعامل مع المواقف العصيبة وبناء علاقات أقوى، كما أنه يجعلك أكثر مرونة وقدرة على التعافي من النكسات بلطف وسهولة.




ads
ads