الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبسط طرق العناية بالبشرة في المنزل بأقل تكلفة

السبت 11/مارس/2023 - 02:14 م
العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

يمكن أن تكون علاجات الوجه واحدة من أكثر العلاجات التي تلقى تنشيطًا واهتمامًا لدى صالونات التجميل، ولكن الذهاب إلى تلك الصالونات في نهاية كل أسبوع قد يصبح مكلفًا للغاية.

فيمكنكِ عن طريق تقديم بعض الرعاية الذاتية في المنزل من توفير الكثير من حسابك، وتقديم تلك العناية بنفسك، ستشعري بالصحة والانتعاش وتوفري الكثير من المال، لذا نقدم لكِ في هذا التقرير طريقة العناية ببشرتك خطوة بخطوة لانتعاشها.






اخلقي جوًا من الاسترخاء

أول شيء تفعلينه عند إجراء عملية تجميل للوجه في المنزل هو إنشاء بيئة دافئة ومريحة لتمنحك هذا الشعور الذي تشعري به عند ذهابك لصالون التجميل.

فأول ما تبدأي به هو أن تشعلي شمعة أو بخور، وأن تخفّفي الأضواء، مع تشغيل موسيقى هادئة لجعل الأجواء مناسبة للوجه حقًا.


افتحي المسام

إذا كان لديك جهاز بخار للوجه، فهذا رائع ولكن إذا لم يكن لديكِ فتقول الدكتورة سارة ألين طبيبة العناية الجلدية أن تحضري قدرًا من الماء المغلي مسبقًا على نار هادئة، ثم ضعي منشفة فوق رأسك، ثم ضعي رأسك فوق قدر الماء، واسترخي فوق البخار لمدة 10 دقائق، ويمكنكِ أخذ فترات راحة إذا كنتِ بحاجة لذلك.




كوني حذرة عند اختيار المكونات

تعد الحساسية مشكلة كبيرة، وقد لا يدرك شخص ما أنه يعاني من حساسية تجاه شيء ما حتى يرى بنفسه لهذا السبب يحذر كاميل تشوليك، الشريك المؤسس لشركة Averr Aglow التجميلية، من أن تأخذي حذرك بشأن منتجات العناية بالبشرة وأن تختبري حساسيتها بعيدًا عن وجهك لتدرسي مدى حساسية تلك المنتجات على بشرتك أولًا.


اختاري الصبار بحكمة

يمكن أن يكون الصبار رائعًا، لكنك بحاجة إلى الأشياء الجيدة للوجه في المنزل، يحتوي الصبار النقي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا، لذلك إذا تم اختياره بعناية، يمكن أن يكون علاجًا رائعًا لحب الشباب أو علاجيًا للوجه في المنزل.


ـخبير التجميل تشوليك Chulick قال عن على الصبار: "أحد المكونات التي أحبها حقًا في حالتها الطبيعية هو الصبار إنه رائع للحروق، لكن الكثير من الناس نجحوا في استخدامه كعلاج موضعي لحب الشباب، أوصي دائمًا أي شخص بإجراء اختبار الحساسية والمتابعة بحذر، غالبًا ما يكون الصبار من فئة مستحضرات التجميل مليئة بالشوائب وهي أبعد ما تكون عن الطبيعة ".




نظفي بشرتك

قبل أن تبدأي عليك أن تمنحي نفسك لوحة قماشية جديدة للعمل بها، تقول إيزابيلا كوريتز الخبيرة بصالون التجميل: "باستخدام منظف من اختيارك، ضعي كمية صغيرة في راحة يدك وضعيه على وجهك ورقبتك وخط العنق، ثم اشطفيه برفق بالماء الدافئ واتركيه وجففي بشرتك بمنشفة جديدة".


ضعي المقشر

التونر طريقة رائعة لإزالة أي أوساخ متبقية أو مكياج خلفه المنظف، ولكن المقشر يتخطى ما يمكن أن يفعله التونر، فيقول خبراء العناية بالبشرة، إن المقشرات تزيل الشوائب المتبقية بعد التطهير، فهي تساعد على استعادة توازن درجة الحموضة لبشرتك وتقشيرها وتنقيتها، وإعدادها للخطوات التالية.




ضعي السيروم 


هناك أنواع مخصصة لحب الشباب، والخطوط الدقيقة، والبشرة الجافة، لذا يمكنكِ الجمع بين عدة أمصال للحصول على نتيجة مرضية، قومي بتدليك بضع قطرات على بشرتك باستخدام حركات تصاعدية، وانتظري دقيقتين بين كل تطبيق حتى تجف كل طبقة.


الترطيب

يساهم الجلد الجاف في ظهور التجاعيد المبكر، وانخفاض المرونة، وظهور حب الشباب، لذا عليك الحفاظ ببشرتكِ باستخدام مرطب من اختيارك، فقط ضعيه مباشرة على وجهك ورقبتك وخط العنق المنخفض، وامنحيه دقيقة حتى يجف.


ads