الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منار غانم تحذر من التخلي عن الملابس الشتوية: موجة باردة قادمة

السبت 11/مارس/2023 - 04:19 م
حالة الطقس
حالة الطقس

  يحرص عدد كبير من النساء على معرفة أحوال الطقس بشكل يومي خاصة وقت الخروج من المنزل أو الذهاب للعمل أو اصطحاب الأبناء للمدارس، ولمعرفة هل يجب ارتداء ملابس ثقيلة أم لا عند الخروج من المنزل.

عضو المركز الإعلامي يوضح


صرحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج"8 الصبح" والمذاع عبر فضائية "دي إم سي"، بأن درجات الحرارة ستشهد انخفاضا ملحوظا حيث متوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى يوم الاثنين 27 درجة مئوية، بينما تسجل العظمى يوم الثلاثاء 20 درجة مئوية بانخفاض يصل لـ7 درجات مئوية، موضحة إلى وجود نشاط بالرياح يوم الثلاثاء والذي يعمل على زيادة الإحساس بالبرودة.


وأشارت منار غانم إلي أن نشاط الرياح سيعمل على زيادة البرودة وإثارة بعض الرمال والأتربة، مؤكدة أن حالة التقلبات الجوية ستكون سريعة جدا حيث تبدأ مساء يوم الإثنين وتنتهي يوم الثلاثاء.

ووجهت عددا من النصائح للمواطنين مهم خلال هذه الفترة وحتى انتهاء فصل الشتاء المحافظة على الملابس الشتوي خاصة في الفترة المتأخرة من اليلل وساعات الصباح الباكر، حيث تسجل الصغرى خلال فترة الليل بين الـ 11 والـ 12 درجة مئوية، معقبة: "بلاش ننخدع في الدفء والاستقرار في الأحوال الجوية خلال فترات النهار".

 هيئة الأرصاد الجوية


استمرار الارتفاع التدريجى والطفيف فى درجات الحرارة على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد؛ ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد وجنوب سيناء دافىء على السواحل الشمالية الغربية حار على جنوب الصعيد.

وتبقى الظاهرة المؤثرة هى الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تكون كثيفة أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا:-

القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٢٧ درجة مئوية، السواحل الشمالية ٢٥ درجة مئوية، شمال الصعيد ٢٨ درجة مئوية، جنوب سيناء ٢٨ درجة مئوية،جنوب الصعيد ٣١ درجة مئوي


أقرأ أيضا..

«رجعوا الجواكت تاني» الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة

ads