الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ملالا يوسفزاي» تتعرض للسخرية في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023

الإثنين 13/مارس/2023 - 11:31 م
هير نيوز

تعرضت الناشطة في مجال حقوق المرأة والحائزة على جائزة نوبل للسلام، ملالا يوسفزاي، للسخرية من قبل المذيع جيمي كيميل، خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار.

وتصدرت ملالا يوسفزاي، وسائل مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تعرضها للمضايقة خلال الحفل، حيث هاجم الكثيرون مقدم الحفل الذي سخر منها.

ملالا يوسفزاي

ملالا يوسفزاي، البالغة من العمر 25 عامًا، تعرضت لحادث أليم حيث أطلق عليها مسلحون من طالبان في باكستان النار في وجهها في عام 2012، وقد شعرت بعدم الارتياح بشكل واضح عندما اقترب منها مقدم الحفل.



وسأل كيميل السيدة يوسفزاي، المنتجة المنفذة للفيلم الوثائقي القصير Stranger At The Gate، سؤالًا محرجًا حول دراما هاري ستايلز وكريس باين.

وفي الساعات التي أعقبت الحفل، كتبت ملالا، على موقع التواصل الاجتماعي Twitter: "عامل الناس بلطف".

وسخر كيميل من ملالا، بعد أن قرأ سؤالاً من إحدى المعجبين يقول: "عملك في مجال حقوق الإنسان وتعليم النساء والأطفال هو مصدر إلهام، بصفتك أصغر فائز بجائزة نوبل في التاريخ هل تعتقد أن هاري ستايلز يبصق على كريس باين؟.

وكتب أحد مستخدمي تويتر في تعليق: "لم يتم نصب كمين لها، هذه كلها مخططة وهم يوافقون على المشاركة مقدمًا".

حفل الأوسكار 2023




وقال آخر: "لماذا الجميع غاضبين إلى هذا الحد، يُسمح لمالالا أن يكون لها حس الدعابة وأن تشارك في نكتة مرحة، وأود أن أراهن بالدولار الأخير لي أنه تم تنظيم هذا بالكامل وأنها وافقت على المشاركة مسبقًا".

وكانت السيدة يوسفزاي، تلميذة وناشطة في مجال حقوق الفتيات وتعليمهن عندما طاردتها حركة طالبان الباكستانية، أوقفوا حافلة مدرستها وأطلقوا عليها الرصاص في وجهها عام 2012.


إقرأ أيضًا..


ads