الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صاحبة السعادة تتغزل في حكيم| أغاني ندم عليها وتسبب في مرض والدته

الثلاثاء 14/مارس/2023 - 12:32 م
حكيم وإسعاد يونس
حكيم وإسعاد يونس

كشف الفنان حكيم خلال حلوله ضيفا على برنامج "صاحبة السعادة" المذاع على قناة DMC، عن معاناته مع والده ووالدته حتى يتمكن من دخول عالم الفن، حيث تحدث عن بداياته الفنية، وقصص مثيرة عن حياته.


الفنانة إسعاد يونس تغزلت وتغنت بحكيم خلال مقدمة البرنامج، الأمر الذي دفع حكيم إلى مقاطعتها بقوله: "دا كتي عليا كده".



التحاقه بالأزهر

قال الفنان حكيم إنه طلب من والديه أن يدخل عالم الغناء ولكنهم رفضوا بشدة، ولذلك أجبروه على دخول جامعة الأزهر أسوةً بأخيه الأكبر.

 وأكد حكيم خلال ظهوره مع الفنانة إسعاد يونس، أن المناهج الأزهرية صعبة للغاية لذلك لم ينجح أحد وقتها عندما كان طالبًا، ولكنه اضطر إلى أن يكذب على أسرته رغم رسوبه في المعهد، وشدد على صعوبة المناهج الأزهرية، كما قال إن والدته حزنت كثيرًا بعدما علمت برسوبه وتعرضت لأزمة صحية بعدها مباشرة.



كواليس أغنية السلام عليكم

وبدأ الفنان الحكيم حديثه عن كواليس أغنية "السلام عليكم" التي حققت نجاحًا باهرًا منذ صدورها وحتى اليوم، وقال حكيم إن مطلع الأغنية سمعها المؤلف أمل الطاير من شخص يدعى "شاويش مسرح" وطلب حكيم منه أن يبدأ بكتابة كلمات الأغنية وتبدأ من هذه الجملة فقط.




بداية الفنان حكيم الفنية

وأكمل حكيم حديثه عن بداياته الفنية عندما ذهب إلى أحد الاستوديوهات التي كان يتواجد فيها حميد الشاعري حتى يقدم أغنية أمامه، حيث أكد حكيم أن الفنان حميد الشاعري كان له دور كبير في اكتشافه ودخوله عالم الغناء، بالرغم من محاولة أخيه إنهاء مسيرته الاحترافية في الغناء مبكرا.

وكشف حكيم كواليس غنائه في هذا اليوم، فقال إنه كان متوجدًا في ذلك الوقت الفنان هشام عباس وكان يعمل مهندس صوت وقتها، والشاعر عادل عمر، وقدم حكيم موهبته من خلال غنائه موال لأحمد عدوية، وأغاني أخرى لفاطمة عيد وكتكوت الأمير، وحاول لفت انتباه حميد من خلال معرفته بالمقامات الموسيقية، خاصة وأنه كان بالفعل يغني بمصاحبة فرقته الخاصة، لكن اللقاء التالي مع حميد في أستوديو "إم ساوند" كان اللقاء الحاسم في مسيرته.




أغاني ندم عليها حكيم 


وكشف حكيم عن أغنية كتبت له في البداية ولكن قام عبد الباسط حمودة بغنائها، وهذه الأغنية هي "اديني قلبك وخد حناني، قال حكيم: "سمعتها وكان معايا حد وقالي مش حلوة وبلاش تغنيها".

وأضاف حكيم أنه أول من سمع أغنية "كلام الناس" الذي قام بغنائها المطرب جورج وسوف، ولكنه لم يقم بغنائها بسبب الألبوم الذي كان يقوم به وهذه الأغنية لن تسير في نفس اتجاه باقي الأغاني، موضحاً "دي الأغنية الوحيدة اللي كان نفسي أغنيها وندمت عليها".


وتابع حكيم: إن أغنية "اللي باعنا خسر دلعنا" كتبت من أجله ولكن لم يقوم بغنائها أيضاً، مشيراً إلى أن راغب علامة أخذ هذه الأغنية في سكة الرومانسية وليس الشعبي كما كان يريد أن يفعل.




دخوله مجال التثميل

أما عن دخوله مجال التمثيل، فقال حكيم إنه اكتفى فقط بغناء أغنية "حلاوة روح" موضحًا أنه كان من المفترض أن يقوم بدور في الفيلم، وأن أغنية حلاوة روح أغنية بلدي وليست شعبية، وأنه كان متحمسًا لها، ولكنه كان قلقًا بشأن توقعاته بعدم نجاح الأغنية بالطريقة التي نجحت بها بالفعل.

ads
ads