الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ديكورات لغرفة النوم الصغيرة تشعرك بالرحابة والاسترخاء

الأربعاء 15/مارس/2023 - 04:06 م
ديكورات
ديكورات

 تحرص الكثير من النساء على جعل منازلهن أكثر عصرية بأشياء سهلة وبسيطة، وقد تواجه بعض المشكلات وخاصة عند تصميم الديكور منها ضيق مساحة غرفة النوم وصعوبة استغلالها، لذا هناك أفكار ديكور تساعدك في الشعور بأن غرف النوم واسعة ورحبة.

نصائح لديكور غرفة النوم


 -  اختيار السرير من دون ظهر، على أن تعلو فوقه  لوحة جدارية جذابة من الأثاث، القطيفة خامة مستخدمة في تغليف السرير، وهي عبارة عن نسيج يعزز الإحساس بالراحة والفخامة في الفراغ، عليك اختيار الخزانة المزودة بالمرايا على الواجهة.

-لا بد من جعل الممرات "فارغة" من أي عائق حركي أو بصري، حتى لا تبدو المساحة "ضيقة".

-الألوان الفاتحة مريحة للعين وتساعد في الاسترخاء وتشتمل على: الأبيض والبيج والسكري و"الغريج" أي البيج الضارب إلى الرمادي .


-الخامات اللماعة مرغوبة في ديكور غرفة النوم العصرية، خصوصًا الضيقة، إذ يستخدم "ستانلس ستيل" في صنع الأثاث أو الرفوف، أو حتى في إكساء الجدران عن طريق شرائح رفيعة من لتعزيز الفخامة.

 المرايا من الأشياء المهمة في  غرف النوم الزوجية، لا سيما الضيقة منها، فالمرايا تحقق انعكاسات جذابة وتشي بالرحابة.. وتوزع المرايا بطرق عدة لا سيما فوق منضدة التسريح، وفي ديكور الجدار خلف السرير، مع إضافة مرآة طويلة بيضوية الشكل في إحدى الزوايا، على أن تؤطر المرآة بإطار من النحاس لإضفاء لمسة "فنتدج" على الغرفة الحديثة .


 الأرضيات، تغطى بالبورسلين أو بالخامة التي تقلد الخشب.

الإضاءة في غرف النوم 


-من الأشياء المعروفة أن دور الإضاءة رئيسي في الديكور الداخلي، وخصوصا في غرفة النوم، لذا يجب مراعاة تعزيز الإنارة الطبيعية التي تضفي أجواءً ايجابية في غرفة النوم، من خلال تهيئة الغرفة بصورة يومية، والاستعانة بالستائر الخفيفة الشفافة، إلى ذلك، الإنارة الجانبية أساس في غرفة النوم، وهي تنسدل من السقف فوق المنضدتين على جانبي السرير، كما توزع حول المرآة التي تعلو طاولة التسريح.

-تبدو وحدات الإنارة المخفية الموزعة في السقف أساسية في الديكور، ولا بدّ من اختيار لون الإضاءة الدافئ الذي يساعد في الاسترخاء.

أقرأ أيضا..

أفكار جذابة لتغيير ديكور المنزل بتكلفة قليلة


ads