الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

روبي عمدة وأستاذة جامعية تحارب ختان الإناث في رمضان 2023

الأربعاء 15/مارس/2023 - 12:37 م
روبي رمضان 2023
روبي رمضان 2023

تشارك الفنانة روبي في السباق الدرامي رمضاني 2023 بمسلسل "حضرة العمدة" والذي يتناول قضايا المرأة المصرية التي تواجه العديد من التحديات، من خلال تولي سيدة شابة لمنصب عمدة قرية ريفية لتصطدم بالواقع الذي تعيشه السيدات، في المجتمع، وذلك بعد أن كانت تعمل أستاذة بالجامعة الأمريكية.








"حضرة العمدة"

المسلسل بطولة الفنانة روبي، ويناقش قضية ختان الإناث وكذلك جريمة مقتل نيرة أشرف المعروفة إعلاميا بـ"فتاة المنصورة"، ليعد أول عمل درامي يقدم هذه الواقعة، من تأليف الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى.







تصريح منتج مسلسل حضرة العمدة


كان ريمون مقار منتج مسلسل حضرة العمدة، قد صرح لـ "CNN" قائلا: إن فكرة المسلسل تدور حول سيدة تتولى منصب عمدة قريتها الريفية وذلك بعد أن كانت أستاذة علم نفس بالجامعة الأمريكية، ستواجه مشاكل عديدة ومنها رفض أهالي القرية لتولي سيدة مثل هذا المنصب، بالإضافة إلى مشاكل أخرى مرتبطة بالمجتمع المصري منها (تجارة آثار، ومخدرات)، وتحاول روبي أن تتصدى لهذه المشاكل وتحاول تغييرها وحلها.


وأضاف، أن الهدف من مسلسل "حضرة العمدة" هو الرد على كل من يعترض على تولي السيدات مناصب قيادية، كما تناول أهمية تمكين المرأة، كما أن العمل يحاول حل هذه المشاكل وذلك عن طريق عرض جميع وجهات النظر المختلفة، كما يناقش العمل قضية ختان الإناث، ويعمل على التوعية بخطورتها، بالإضافة إلى أنه تم اختيار الفنانة روبي لهذه البطولة، لإيماننا بأنها ممثلة قوية وقدمت أعمالا عديدة خلال الفترة الماضية، والذي أهلها لتقوم بالبطولة.





يشار إلى أن قضية ختان الإناث تكون في الفئة العمرية أقل من 19 سنة من 21 % عام 2014 إلى 14 % عام 2021 لأن ممارستها انخفضت بشكل واضح، كما انخفضت نسبة اتجاهات الأمهات اللاتي لديهن فتيات في سن الختان من 35 % إلى 13 % خلال نفس الفترة، وذلك وفقا لما جاء عن مركزي التعبئة العامة والإحصاء.






يشارك في بطولة مسلسل حضرة العمدة، عدد كبير من الفنانين من بينهم سميحة أيوب، ولطفي لبيب، وأحمد رزق، وبسمة، وصلاح عبد الله، وأحمد بدير، والعمل يخرجه عادل أديب وتأليف إبراهيم عيسى.


اقرا أيضا..

ads