الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة: كلمة واحدة لها مفعول السحر في العلاقة بين الزوجين

الأربعاء 15/مارس/2023 - 02:05 م
 العلاقة بين الزوجين
العلاقة بين الزوجين

تعتبر الحياة الزوجية نوعا من المشاركة بين الزوجين في كل شيء، وهذا الأمر يعزز ارتباطهما ببعضهما في كل المواقف.








حياة سعيدة أكثر

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ذكرت أن دراسة جديدة كشفت أن تغييرا أساسيا في لغتك يمكن أن يساعد في زيادة الرضا عن الزواج.. حيث يقول باحثون من جامعة "كيبيك" الكندية، إن الأشخاص الذين يستخدمون مصطلح "نحن نتحدث" عند وصف التجارب يتمتعون بزيجات أكثر سعادة.. وكما يوحي الاسم تتضمن كلمة "نحن نتحدث" استخدام ضمائر الجمع مثل نحن بدلا من أنا.


الباحثون أضافوا أن استخدام كلمة نحن من قبل الأزواج قد يبرز هوية مشتركة، بدلا من تفسير منفصل أو فردي للذات في علاقة رومانسية، وقد تعكس كلمة نحن التأثير المتبادل للشركاء على بعضهم البعض بالإضافة إلى إحساسهم بالترابط.







دراسة جديدة تكشف

الدراسة التي نُشرت في مجلة "العلاقات الشخصية"، أشارت إلى أن الفريق قد شرع في تقييم تأثير "نحن نتحدث" على الأزواج الذين يواجهون ضغوطا شائعة - الأطفال الصغار، وقال الباحثون بقيادة كاثرين أوليه كورتوا: ترتبط تربية الأطفال في سن ما قبل المدرسة بزيادة الصراع الزوجي وانخفاض الرضا الزوجي، وبالتالي يُعتبر ضغوطا محتملة لكلا الشريكين.


الفريق سأل 77 من الأزواج المتزوجين الذين لديهم طفلا دون سن السابعة، وطُلب منهم تقييم رضاهم الزوجي.. ثم طُلب من كل من الزوجين إجراء مناقشة مدتها سبع دقائق حول أصعب جوانب تربية الأطفال الصغار، وكيف أثر ذلك على علاقتهم مع شركائهم.











الباحثون سجلوا خلال المناقشات، أي ضمائر مستخدمة، وما إذا كانت بصيغة الجمع (نحن، أنفسنا) أو المفرد (أنا، لي).. وكشفت النتائج أن الأزواج الذين استخدموا المزيد من "نحن نتحدث" أفادوا بارتياح أكبر للزواج.. وأضاف أن هذه النتائج تشير إلى أن المزيد من الترابط المعرفي، كما يتضح من "نحن نتحدث"، قد يحمي من انخفاض الرضا الزوجي بمرور الوقت".


اقرا أيضا..

ads
ads