الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها «خان الخليلي والسيدة زينب» أشهر أماكن لشراء فانوس رمضان

الأربعاء 15/مارس/2023 - 10:44 م
هير نيوز

يستعد الكبار والصغار لتزيين منازلهم بالفوانيس وزينة رمضان المميزة، وذلك لاستقبال الشهر الكريم والاحتفال بأجواء رمضان المبهجة لهذا العام.

ويمكنك البحث عن أشهر أماكن لشراء فانوس رمضان لأطفالك ومن أجل تزيين منزلك لاستقبال شهر رمضان، حيث تجد جميع أشكال الفوانيس بأسعار مختلفة.

وإليك قائمة بأبرز أمكان شراء الفوانيس وزينة رمضان في القاهرة لهذا العام: 


- السيدة زينب



تشتهر منطقة السيدة زينب في القاهرة بالفوانيس وزينة رمضان، حيث تنتشر بها الشوادر التي تبيع كل مستلزمات رمضان، مع اقتراب الشهر الكريم.

وتتوفر في منطقة السيدة زينب أشكال مختلفة من الفوانيس من الخشب، المعدن، الصيني وفانوس الخيامية، ويباع أيضًا هناك أنوع من الفوانيس المستوردة من الصين، وفوانيس أخرى مصرية.

- تحت الربع



تعتبر منطقة تحت الربع من اهم شوارع حي الدرب الاحمر ، واشهر الاماكن التي تبيع الفوانيس وزينة رمضان في القاهرة، حيث يوجد بها عدد كبير من الآثار الاسلامية.

كما تعد تلك المنطقة مركز صناعة الفوانيس وبها عدد كبير من ورش صناعة الفوانيس بكل اشكالها والوانها وخاماتها من الصاج, الخشب, الزجاج الملون, او قماش الخيامية.

- شارع المعز



توجد الفوانيس أيضا على امتداد شارع المعز وشارع الخيامية، حيث يوجد هناك مجموعة من الورش التي تخصصت في صناعة منتجات الخيامية، لذلك يعتبر من أبرز الأماكن لشراء فوانيس رمضان بأشكاله المختلفة.

ويمكنك الحصول على فوانيس الخيامية المكسوة بأقمشة الخيام أو الأقمشة القطيفة المطعمة بالحروف وغيرها من أشكال الفوانيس المختلفة باسعار مناسبة.


- خان الخليلي



يتوفر في منطقة خان الخليلي الشعبية زينة رمضان ويتم عرضها في الشارع بشكل مبهر جدا طول شهر رجب وشعبان ورمضان، ويقبل التجار على خان الخليلي لشراء الفوانيس حتى يتم توزيعها على باقي مناطق مصر، وبالتالي يمكنك شراء الفوانيس من هناك بأسعار أفضل.


إقرأ أيضًا..


ads