الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«جريمة الـ5 دقائق» إحالة «انتصار» للجنايات بعد قتلها الطفلة سجود في دلو مياه

الأربعاء 15/مارس/2023 - 11:00 م
متهمة
متهمة

قررت النيابة العامة في الشرقية، إحالة المتهمة بقتل طفلة تبلغ من العمر 4 أعوام، في مركز مشتول السوق بالمحافظة، إلى محكمة جنايات الزقازيق تمهيدا لمحاكمتها بتهمة القتل العمد. 

وصول جثة الطفلة سجود للمستشفى 

وكانت أجهزة الأمن بمحافظة الشرقية، قد ورد إليها إخطارا عن ورود إشارة من مستشفى مشتول السوق، يفيد بوصول الطفلة “سجود. ح. ال” 4 أعوام جثة هامدة، ومع انتقال أجهزة الأمن إلى مكان الجريمة، تبين العثور على الطفلة "سجود" مقتولة في منزل بجوار بيت عائلتها. 

وكشفت تحريات المباحث عن أن من ارتكبت الجريمة، سيدة اسمها "انتصار. س. م"، وتبلغ من العمر 24 سنة، ربة منزل، بعدما استدرجت الطفلة المجني عليها، وأنهت حياتها داخل "دلو مياه" بعدما خنقها، وذلك للانتقام من "سلفتها" وهي الشقيقة الكبرى للضحية، بسبب الغيرة. 

 

ضبط المتهمة بقتل الطفلة سجود

ونجحت قوات الأمن في ضبط المتهمة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وبعد العرض على النيابة العامة في الشرقية، قررت حبسها لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، مع مراعاة التجديد لها في الموعد القانوني، ثم قررت بعد ذلك إحالة المتهمة إلى محكمة جنايات الزقازيق. 



وكانت "انتصار" المتهمة بقتل الطفلة "سجود" أدلت باعترافات تفصيلية أمام النيابة العامة خلال التحقيق معها، وبررت قتلها للطفلة المجني عليها، قائلة: "كنت عايزة أحرق قلب أمها عليها". 

وقالت المتهمة "انتصار" إنها نفذت جريمتها أثناء وجود زوجها في العمل، وفي ذلك الوقت كانت بمفردها في المنزل، وإنها ترقبت ظهور الطفلة "سجود" حتى شاهدتها تلعب وحدها، فاستدرجتها إلى منزلها، وخدعتها بقولها إنها ستعطها نقودا لشراء الحلوى، ولم تحتاج الجانية إلا 5 دقائق فقط لتنفيذ جريمتها البشعة، بعدما وضعت رأس الطفلة في الماء ولم تتركها إلا بعد أن فارقت الحياة. 

جثة الطفلة سجود في بالوعة الصرف الصحي 

وبعد ارتكاب الجريمة، خرجت القاتلة وتظاهرت بالبحث مع الجيران عن الطفلة المفقودة، مبدية حزنها عليها، لإخفاء جريمتها، ثم انتظرت الجانية حتى حلول الليل، وحملت جثة ضحيتها، ووضعتها عند بالوعة صرف صحي في أحد المنازل المجاورة، حتى تظهر وكأن "سجود" توفت بسبب غرقها في البالوعة، حتى تم العثور عليها بالفعل، ليبلغ الأهالي ضباط مباحث مركز شرطة مشتول السوق، بالعثور على جثة المجني عليها. 


وتم التحفظ على جثة المجني عليها في مشرحة المستشفى العام بمشتول السوق تحت تصرف النيابة العامة، التي قررت انتداب الطب الشرعي لفحص الجثة وبيان سبب الوفاة، كما طلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة. 

ads