الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مذبحة الإسكندرية| النائب العام يحيل المتهم بقتل 7 من أسرته لـ«الجنايات»

الأربعاء 15/مارس/2023 - 11:17 م
متهم
متهم

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، اليوم، إحالة المتهم بقتل سبعة من أفراد أسرته في الإسكندرية، وهم زوجته ووالداها وشقيقها وثلاثة من أبنائه عمدا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل ابنه الرابع، إلى محكمة الجنايات. 

وكانت النيابة العامة انتهت في تحقيقاتها، التي أجرتها خلال أسبوع من الجريمة المأساوية، إلى ارتكاب المتهم جريمته عن عمد وبتخطيط سابق لها، وذلك من خلال الأسباب التي أوردتها النيابة العامة في الأوراق. 



محاكمة المتهم بقتل 7 من أسرته

وقررت النيابة العامة تقديم المتهم للمحاكمة، بعد اطمئنانها لصحة ثبوت الجريمة وإسنادها إليه، كما أقامت الدليل ضده من خلال اعترافه بارتكابه ماديات الواقعة، إضافة إلى أقوال ثلاثة عشر شاهدا، وأيضا تقارير الطب الشرعي الخاصة بتشريح جثامين المجني عليهم السبعة. 

الكشف على الطفل المصاب

كما تم توقيع الكشف الطبي على الطفل المجني عليه الثامن "المصاب"، وتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية الخاصة بمعاينة مسرح الجريمة، والآثار الموجودة فيه، وفحص سلاح المتهم المضبوط، ومقارنته مع الفوارغ والمقاذيف النارية المضبوطة، إضافة إلى فحص كاميرات المراقبة بمحيط مسرح الجريمة. 

مذبحة عائلية في الإسكندرية

وكانت الإسكندرية قد شهدت مذبحة عائلية بشعة، عندما أطلق شخص النار على زوجته وأولاده ووالديها وشقيقيها وأولاده، في جلسة صلح عائلية بينه وبين زوجته، ليقتل بمسدسه 7 أشخاص، ويصيب ابنه، في منزل "حماه" بمنطقة أبو سليمان التابعة لدائرة الرمل ثان في الإسكندرية. 



مذبحة الإسكندرية

وكان اللواء خالد البروي، مدير أمن الإسكندرية، قد ورد إليه إخطارا من مأمور قسم شرطة الرمل ثان، يفيد بتلقيه بلاغ بإطلاق أعيرة نارية في شقة بمنطقة الترعة المردومة في أبو سليمان ووجود متوفين ومصاب، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن إلى مكان الحادث، كما هرعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة. 



قتل زوجته وعائلتها

وبالفحص تبين إطلاق شخص لطلقات نارية من سلاحه على زوجته وأولاده وأخيها وأبيها وأمها، وآخرين، خلال جلسة صلح عائلية، بعد عدم موافقة زوجته على الصلح معه، حيث توفى 7 من أفراد العائلة في الحال، وأصيب شخص آخر. 


القبض على المتهم

وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على المتهم، وتم تحرير محضر بالجريمة، كما حضرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في الجريمة.

ads