الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سهلة وغير مكلفة| جددي ديكور بيتك بزينة رمضان

الأحد 19/مارس/2023 - 04:30 م
زينة رمضان
زينة رمضان

أيام قليلة ونستقبل شهر رمضان المبارك، بتجهيز الزينة وتعليق الفوانيس ودائمًا ما تحرص الأمهات على إضافة لمسات ديكور جديدة في المنازل لاستقبال شهر رمضان، من خلال إحضار مفروشات جديدة أو أغراض للمطبخ، لكن معظم النساء يكرسن اهتمامهن لزينات البلكونة والنوافذ التي تعلق عليها فروع الإضاءة.

 هناك أفكار بسيطة للديكورات المنزلية يمكنهن تجهيزها في وقت بسيط وتزيين منزلها بها حتى تشعر أسرتها بالأجواء الرمضانية.

أفكار ديكور بسيطة لزينة رمضان 


-استخدمي الورق الكرتون وقومي بقصه على شكل هلال وتلوينه وضعي عليه قطع الأوراق الصغيرة وعليها الأرقام من 1 لـ 30 حتى تقومين بإعداد نتيجة خاصة بالشهر الكريم، وعلقيها على الجدران.

-استخدمي الورق الصغير وقومي بتزيينه بالبرونز ولصق الحروف عليه وعلقيه في حبل صغير واكتبي جملة مثل "رمضان مبارك".

-اشتري فروع الإضاءة الصغيرة وقومي بتزيين النوافذ من الداخل والخارج بها، كما يمكنك تزيين جدران منزلك بها ووضعها بين الفوانيس الموجودة بالمنزل.


-احضري البرطمانات الصغيرة الفارغة وقومي بتنظيفها جيدًا، ثم ضعي فيها البلح وقومي بلصق أوراق صغيرة على الغطاء واغلقي البرطمان وضعي عليه شريطة صغيرة من الستان، يمكنك وضعها على مائدة الإفطار أو كديكورات في المطبخ.

-احضري الأكواب الزجاجية وضعي فيها البرونز بالأشكال التي تعبر عن استقبال الشهر الكريم، كالهلال والنجمة ومئذنة المساجد، ويمكنك وضع الشموع فيها أو تركها كما هي وضعيها على المنضدة أو الأرفف الموجودة بمنزلك.


-من السهل عمل فوانيس من الورق.. هناك طرق عديدة لذلك لكن أسهلها هو إحضار ورقة A4 وطيها لنصفين ثم قصها طوليا إلى شرائح دون فصل الأطراف، افتحي الورقة ولفيها وثبتي طرفيها معاُ بالدباسة وثبتي بها ورقة حاملة.

 اختاري ألوان زاهية اللون وعلقي الفوانيس بفروع الزرع أو بسقف المنزل، ويمكنك أيضا إضاءة الفانوس بنفس طريقة عمل قوالب الشمع السابقة.

 


أقرأ أيضا..

«جددي ديكور منزلك» بطرق بسيطة وغير مكلفة


ads
ads