الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايا مرسي تفاجئ النساء بشأن مكتسبات قانون الأحوال الشخصية

الثلاثاء 21/مارس/2023 - 10:46 ص
الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

فاجأت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، النساء بتصريحات مطمئنة عن مكتسبات قانون الاحوال الشخصية الجديد.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة "on": إن توثيق الطلاق وصندوق دعم الأسرة أمور هامة تحدث عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي في احتفالية يوم المرأة المصرية.


مكتسبات قانون الأحوال الشخصية الجديد

واضافت، لا يوجد أي مكتسبات للمرأة حدثت من قبل ستخسرها في قانون الأحوال الشخصية الجديد، و"القوانين تطلعنا لقدام ومترجعناش خطوات للوراء".


وتابعت: الحوار مع النساء وجها لوجه يفرق كثيرًا، ووصلنا إلى 5 ملايين "طرقة باب"، ويجب أن تكون متطلبات الزواج منطقية لكي لا تتكرر أزمة الغارمات مرة أخرى.

انخفاض نسبة ختان الإناث

وأشارت إلى أن نسبة الفتيات اللاتي تعرضن للختان انخفضت من 21% في 2014 إلى 14% في 2021.. وأن الختان انخفض كثيرا في الفتيات أقل من 19 سنة، وانخفاض نسبة الفتيات المتوقع تعرضهن للختان، في 2014 كانت النسبة 56% وعام 2021 أصبحت 27%.


يشار إلى أن الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة كانت قد قالت خلال احتفالية تكريم الأم المثالية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته: "إن أمهات وبنات مصر عمرهم ما هيقلقوا ولا هيخافوا طول ما هم عارفين إن أبوهم وأخوهم هو رئيس الجمهورية.. مضيفة: "من جَبر جُبِر.. كل الشكر والتقدير إلى المُدافع الأول عن المرأة المصرية".


رئيس المجلس القومي للمرأة أضافت: في دفاعنا عن مصر فليعلم القاصي والداني أننا قوم لا نميل ولا نَمِل ولا نلين ولم نلين ويشهد التاريخ على ذلك، ويقيننا أن الله لن يخذلنا أبدًا.

 

اقرأ أيضا..

«أصبحت أحلامنا حدودها السماء» مايا مرسي تهنئ النساء بيوم المرأة المصرية



ads