الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحذير مهم من هيئة الأرصاد بشأن طقس أول أيام رمضان 2023

الأربعاء 22/مارس/2023 - 11:01 م
هير نيوز

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد أول أيام رمضان.

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عدم استقرار الأجواء بفترات الليل والنهار.



وقالت منار غانم، في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامية عزة مصطفى، مُقدّمة برنامج صالة التحرير، عبر فضائية "صدى البلد" إنه متوقع أن تشهد حالة الطقس برودة ليلاً وارتفاع طفيف في درجات الحرارة نهارًا؛ لتكون العظمى 27 نهارًا على القاهرة الكُبّرى.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، مساء اليوم الأربعاء، أن فترة الليل ستشهد انخفاض درجات الحرارة بأكثر من 10 درجات، ناصحة المواطنين بارتداء الملابس الشتوية ليلاً، لافتة إلى سقوط أمطار بين غزيرة ورعدية؛ تشمل محافظات شمال البلاد.

حالة الطقس اليوم الخميس 16/3/2023 فى مصر - اليوم السابع

وأوضحت الدكتورة منار غانم، أن هذه الأمطار ستبدأ في السقوط، على المنطقة الغربية، مساء الجمعة، لافتة إلى تأثر القاهرة الكبرى بالأمطار خلال فترات الليل؛ مؤكدة تقدم هذه الأمطار، يوم السبت، لشرق الجمهورية؛ في ظل وجود منخفض جوي، كما تشهد بعض المناطق من سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر تساقط سيول.

وأكدت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى أن يوم السبت، سيشهد انخفاض درجات الحرارة ونشاط للرياح؛ لتصل درجة الحرارة إلى 20 درجة مئوية؛ مؤكدة أن هذه الفترة ستشهد تقلبات جوية حادة وسريعة.

دار الافتاء

وسبق وإن أعلنت دار الإفتاء المصريةُ نتيجة رؤية هلال شهرِ رمضان لعام 1444 هجريا بعد غروب شمس يوم الأمس الثلاثاء التاسعِ والعشرين من شهر شعبان لعام 1444 هجرية، الموافق 21 مارس 2023، بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

 موعد شهر رمضان وأول ايامه فلكيا فى مصر وعدد الاجازات الرسمية .. مع اقتراب عام 2023

وقد تحقق لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوتُ رؤية هلالِ شهر رمضان لعامِ 1444 هجريا.
 
وعلى ذلك أعلنت دار الإفتاء المصرية أن يوم الغد الخميس الموافق 23 مارس 2023 هو أول أيام شهر رمضان لعام 1444 هجريًّا.

ads
ads