السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ادعمي جوزك| كيف تتعاملين مع زوجك الكسول في رمضان؟

الجمعة 24/مارس/2023 - 05:31 م
هير نيوز

في شهر رمضان يحاول الجميع التقرب إلى الله، والسيطرة على شهواته، وكذلك السيطرة على أعصابه؛ لأن البعض تزداد عصبيته مع الصيام، والتوقف عن شرب الشاي والقهوة، أو حتى السجائر.



وتشكو بعض الستات من كسل الزوج، وعدم تعاونه معها في أي أمور في البيت؛ ويقضي الوقت ما بين الكسل والخمول والنوم، بحجة أنه صائم، مما يجعلها تشعر بالضيق والغضب.

وفي السطور التالية، مجموعة من النصائح التي تساعد كل زوجة تعاني من كسل زوجها، وتركه المسؤولية كاملة، بحجة أنه صائم، في مقابل تحملها كل المسؤوليات والمهام.

احذري العصبية والصياح


على الرغم من أنكِ قد تكوني محبطة من كسل زوجك، فإنه ليس من المستحسن أن تصيحي في وجه زوجك، أو تصرخين بعصبية مفصحة عن غضبك من كسله، فهذا لن يحل المشكلة، بل سيزيد الأمر تعقيدا.

حاولي التحكم في عصبيتك، خاصة في نهار رمضان، قدر المستطاع، لأن العصبية ستؤثر على نفسيتك بالسلب، ولن تحل المسألة.



التودد


حاولي أن تكوني بشوشة في وجه زوجك، وتوددي له بالكلمة الحلوة، والأفعال الحسنة، حتى تسببي له الحرج في أن يرفض أي طلب تطلبينه منه بعد هذه المعاملة الحسنة.

حاولي تحفيزه


يمكنك أن تطلبي من زوجك إنجاز بعض المهام، لكن حاولي أن تحفزيه في البداية بكلمات الإطراء، من منطلق أنه الرجل القادر على مثل هذه الأعمال التي لا تجيدينها أنتي، مع التأكيد أنكِ ستساعدينه في إنجازها، لكنك لن تستطيعي الاستغناء عن دوره ولمساته الخاصة.


ads