الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أدعية مستجابة»| دعاء اليوم الثاني وأول جمعة في رمضان 2023 (فيديو )

الجمعة 24/مارس/2023 - 10:18 م
دعاء اليوم الثاني
دعاء اليوم الثاني من رمضان

يبحث الكثير عن صيغة الدعاء المستجاب، من أجل التضرع إلى الله عز وجل في شهر رمضان المبارك، آملين في استجابة الله لدعائنا خلال الشهر الفضيل، وخاصة في يوم الجمعة الأولى من رمضان.


وتقدم «هير نيوز» بعض الأدعية المستحبة في أول جمعة من رمضان، الذي يعد أحب الأيام إلى الله عز وجل.



دعاء الوم الثاني من رمضان

""اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار، نسأل الله أن تكون ثلاثين ليلة من الجبر والغفران، والستر والطمأنينة، والسعادة وتحقيق كل تلك الأدعية، التي ستخرج من أجوافنا إلى السماء".

وعن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله قال: "اللَّهُمَّ قَرِّبْنِى فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ، وَجَنِّبْنِى سَخَطَكَ وَنَقِمَاتِكَ، وَوَفِّقْنِى فِيهِ لِقِرَاءَةِ آيَاتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ".
  
ثواب هذا الدعاء: "مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِى بِكُلِّ خُطْوَةٍ لَهُ فِى جَمِيعِ عُمُرِهِ عِبَادَةَ سَنَةٍ صَائِما نَهَارُهَا قَائِماً لَيْلُهَا".






أدعية أول جمعة من رمضان

كذلك في أول جمعة من رمضان، بإمكانكِ أن تدعي الله عز وجل وتقولي: "اللهم في أحب الأيام إليكِ لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا عسيرًا إلا يسرته، ولا مبتلًى إلى عافيته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة، لك فيها رضا ورنا فيها صلاح إلا قضيتها وأعنتنا على قضائها يا أرحم الراحمين".


وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قَلَّمَا كَانَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُومُ مِنْ مَجْلِسٍ حَتَّى يَدْعُوَ بِهَؤُلاَءِ الدَّعَوَاتِ لأَصْحَابِهِ:

( اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا يَحُولُ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعَاصِيكَ ، وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهِ جَنَّتَكَ ، وَمِنَ اليَقِينِ مَا تُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مُصِيبَاتِ الدُّنْيَا ، وَمَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا وَقُوَّتِنَا مَا أَحْيَيْتَنَا ، وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنَّا ، وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا ، وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا ، وَلاَ تَجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا ، وَلاَ تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا ، وَلاَ مَبْلَغَ عِلْمِنَا ، وَلاَ تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لاَ يَرْحَمُنَا ) 

ads